Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

المرأة وذكرى ثورة ٢٥ يناير الثانية

د. أوعاد الدسوقي
مصر : ۲۵-۱-۲۰۱۳ - ۹:۱۳ ص

ساعات قليلة وتحل الذكرى الثانية لثورة ٢٥ يناير، ثورة الحلم والأمل والشباب، أو هكذا كنا نظنها، الثورة التي تحولت بفعل فاعل مع سبق الإصرار والترصد إلي كابوس مزعج بعد أن ركبها عجائز السن والفكر، أصحاب المصالح من الإنتهازيين المتسلقين والباحثين عن الشهرة والأضواء الذين قطفوا ثمارها الدانية، ناكرين فضل الشباب، متناسين دور المرأة، متاجرين بدم الشهداء، مزكين روح الفتنة والطائفية.

في ذكري الثورة، التي انحرفت عن مسارها ولم تحقق شيئاً، ينبغي علي كل إمرأة حرة النزول بإعتبارها أكثر فئات المجتمع التي أضيرت ضرراً شديداً علي يد هذا النظام الحاكم "الجديد القديم" والموالين والتابعين له من التيارات المتشددة المعادية للمرأة والتي لا تألوا جهداً في تهميشها، فليكن أيتها المرأة هذا اليوم يوماً لك يسجل في تاريخ نضالك ووقوفك في وجه كل من يراك سبية أو جارية حلت له لا حق لها ولا كرامة.

فليكن هذا اليوم إنطلاقة جديدة في رحلة كفاحك ضد العدوان على حقوقك التي تنصل منها هذا الدستور "غير الدستوري" المعيب الذي لا يصلح أن يكون حتي دستوراً لقبيلة بدائية في مجاهل أفريقيا، أعلني عن رفضك للإقصاء والتمييز، ثوري لكرامتك إغضبى للعنصرية البغيضة التي تمارس عليك بيد حفنة من أصحاب الفكر الرجعي الذين صاغوا قانوناً إنتخابياً ظالماً يهدر حقوقك الإنتخابية والبرلمانية.

أخرجي إلي ميادين التحرير والحرية في ذكرى الثورة إعتراضاً علي الأوضاع المتردية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، أخرجي للمطالبة بـإقالة حكومة فاشلة أداءها ضعيف، يدها مغلولة مرتعشة لا تملك رؤية، عاجزة عن إدارة الأزمات، تفتقر للخبرة والمصداقيه والشفافية، تسير علي خطى حكومات النظام السابق، مغيبة عن الواقع، غير قادرة علي تلبية أبسط إحتياجات المواطن، ساهمت بممارستها وسياستها الرديئة في إرتفاع الأسعار إلى حد الجنون، وأنت وحدك أيتها المرأة سواء كنت عاملة أو ربة بيت، من تدفعين الثمن في ظل الإمكانيات الضعيفة والرواتب الهزيلة، من أعصابك والقلق الناتج عن حساب مصروفات بيتك بالورقة والقلم في مطلع كل شهر.

أخرجي لتدافعي عن مستقبل أولادك وحقهم في تعليم عصري قائم علي دعائم البحث العلمي المتطور المواكب للتقدم التكنولوجي بعيداً عن إقحام السياسة في التعليم أو صبغ الوزارة التي تؤثر في تربية ١٨ مليون طالب بلون النظام القائم ونشر أيدولوجيته الفكرية والعقائدية بين الطلاب كما حدث خلال الـخمسة أشهر الماضية التي تم الشروع فيها في أخونة المناهج الجديدة للعام الدراسي المقبل بل وحذف صورة لرائدة الفكر والعمل الثقافي والإجتماعي دكتورة درية شفيق من كتب التربية الوطنية لا لشئ سوي أنها غير محجبة.

عزيزتي المرأة إجعلي من صوتك وقود يحيي الثورة ويجدد المطالبة بتحقيق أهدافها في ذكراها الثانية، شاركي من أجل الحفاظ علي هوية مصر، شكلي مع الشرفاء من أبناء الوطن سداً منيعاً وحائط صد يصعب علي من أراد بيع مصر بإسم الصكوك الإسلامية إجتيازه. ثورتنا مستمرة والله متم نوره. حفظ الله مصر ورد كيد كل من أراد بها سوءاً إلى نحورهم.

د. أوعاد الدسوقيمصر

رئيس إتحاد حرائر مصر – المستشار الإعلامي لرابطة المبدعين والمثقفين الدولية بأمريكا

Copyright © 2013 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2013/01/25`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324