أبو السلاطين والفتونة السياسية

بقلم/
مصر : ۱۰-۱۲-۲۰۱۲ - ۷:۲۵ ص - نشر

طالب جيمس موران، سفير الإتحاد الأوروبي بالقاهرة، بسرعة الإنتهاء من وضع دستور جديد لمصر، وأكد أن الإتحاد الأوروبي على صلة بأعضاء الجمعية التأسيسية وأعضاء البرلمان المنحل!!

حالة من التدخل الفج في الشأن المصري، ولم اسمع أحداً يحتج على سفير الإتحاد الأوروبي ويطالبه بعدم التدخل في الشأن المصري.. وعجبي!

أبو السلاطين مازال يمارس (الفتونة السياسية) والدور المرسوم له، فيهاجم بكل ضراوة معارضية ومعارضي أولياء نعمته، ويتنصل من كل آرائه الفضائية التي أتحفنا بها طوال الأيام الأولى لثورة يناير في حالة فريدة من المثلية السياسية.

الشخص الذي هبط علينا فضائياً يفتي بأن الأهرامات وأبو الهول أوثان ويطالب بهدمهم، يحتاج إلى طبيب نفسي ورجل دين وعلم، الأول ليعالجه من "اللطشة" التي أصابته والثاني ليعلمه رقي وعظمة الإسلام ويذكره بأن خليفة المسلمين عمر بن الخطاب وفاتح مصر عمرو بن العاص لم يقدما على ما طالب به "جنابه" لكن "نقول ايه أصحاب العقول في راحة".

الحكومة أعلنت عن زراعة 3,5 مليون فدان بمحصول القمح "اكيد فاكرينه طبعا" الكلام حلو ولكن كيف يا حكومة في ظل ردائة التقاوي وصعوبة الحصول عليها فضلاً عن إرتفاع تكلفة إيجار الفدان التي تصل إلى 7 الاف جنيه وإرتفاع تكلفة زراعة الفدان نفسه التي تصل إلى 12 ألف جنيه؟

لذلك مطلوب من القيادة السياسية، إن كانت جادة في إعادة زراعة القمح، أن تعلن القمح مشروع قومي وأن تتبنى الفكرة التي أعلنت عنها مجموعة من المصريين الوطنيين والتي تقوم على زراعة القمح كمشروع وطني من خلال شركة مساهمه يشارك فيها كل المصريين بأسهم، والبداية ستكون في 500 فدان، فكرة وطنية عظيمه تحتاج إلى قرار سياسي وسيادي حاسم.

محمد فوزي مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك