ملتقى الأقصر الدولي للتصوير في دورته الخامسة

نورهان عبد الله
مصر : ۱۹-۱۱-۲۰۱۲ - ۹:۳۵ ص - نشر

عٌقد ظهر اليوم بدار الأوبرا المصرية بمركز الإبداع الفني مٌلتقى الأقصر الدولي للتصوير في دورته الخامسة في الفترة من 18 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2012 تحت رعاية محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك بحضور لفيف من الفنانين التشكيليين من عدة دول عربية وأجنبية للمشاركة في فاعليات الملتقى.

شارك من مصر أحمد صقر وجورج الباهجوري وريم حسن وسامح إسماعيل وعادل ثروت وعبد الصبور شاهين وعلي عاشور وكلاي قاسم ومحمد عبلة ووجيه منير يس، ومن المغرب حسان بورقية وخلود، ومحمد فاضل من سوريا، وعبد الحكيم قاسم من اليمن، وهاشم حنون من العراق، وأكسانا يوداكيمنكا من روسيا، وأنا ماريا من الأرجنتين، وسونيا من النمسا، وكريستينا من الفلبين، وإلينا شابوفالوفا من روسيا، ولورينا من رومانيا، وماريانا فا من المجر، وماوريسيو ألفونسو نايا من الأكوادور، وروسودان خيزانشيفيلي من جورجيا، وإلين سكوبنيك من ألمانيا.

وأكد رئيس القطاع أن خلال هذا الملتقى سيتم وضع حجر الأساس لمرسم الأقصر حيث جاء الإفتتاح في ذكرى الراحل محمد ناجي حيث وجه الشكر لكل من حلمي التوني ومحمد طلعت ووجيه يس لمشاركتهم في بناء هذا المرسم.

وعن الفن التشكيلي وتطوره، أثنى الفنان هشام حنون من العراق على هذا الملتقى ومدى الإهتمام الإعلامي والتنظيم الجيد لهذه الدورة التي أكد فيها أنها الزيارة الأولى له في تلك الدورة الخامسة لملتقى الأقصر الدولي.

أما عن الحركة التشكيلية في مصر، قال أن تلك الحركة في إنتعاش مستمر رغم الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلد، فالفن التشكيلي تراكمي منذ الحضارة الفرعونية على حد وصفه.

وأكدت الفنانة خلود محمد فاضل من سوريا على أن الحركة التشكيلية جيدة ولكن ماينقص هو النهوض بها وزيادة الإهتمام بهذا الفن كذلك الإهتمام بالجانب المادي كي يستطيع الجمهور شراء اللوحات كي تنهض الشعوب بتلك الثقافة الراقية.

وعن السؤال الذي طرح حول مدى الإهتمام بالفن التشكيلي ووضع ميزانية له، قال رئيس القطاع، محمد أبو سعده، إن هناك بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة والشباب ووزارة التربية والتعليم منذ شهر ونصف كي يعود النشاط الفني والمسرحي من جديد وينتقل بوضع نصوص مسرحية بتكلفة قليلة.

نورهان عبد الله مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك