محاورات المصريين

بقلم/
مصر : ۱۱-۱۱-۲۰۱۲ - ٤:۳۸ ص - نشر

أكد الكاتب محمد رفعت مؤلف كتاب "محاورات المصريين" أن الإعلام بصورته الحالية يحمل أجندات خاصة مازالت موجودة ومفروضة علينا حتى الآن، وذلك في سبيل الإهتمام بمواضيع ترفيهية تغلب على مواضيع النقاش الجادة او محاسبة أهل الفساد، حيث طالب بمحاسبة فساد رجال الأعمال أصحاب القنوات الخاصة الذين كان لهم النصيب الأكبر في الحصول على أراضي منهوبة من الدولة، مشيراً إلى أن هناك مواضيع جادة تستحق النقاش.

وتساءل محمد رفعت لماذا لا نناقش قضايا هامه كقضايا إسترداد اموال مصر المنهوبة؟ مستنكراً ماحدث مؤخراً من مظاهرات تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، التي لا تحتاج لمظاهرات، بينما هناك ما يحتاج لمظاهرات، مثل الدعوة لمظاهرة أمام السفارة السويسرية لإسترداد أموال مصر المنهوبة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عٌقد مساء اليوم بمركز كرمه بن هانئ بمتحف أحمد شوقي بحضور كل من محمد النجار، رئيس قسم الرأي بصحيفة الأهرام، وعادل أبو زيد، مؤسس موقع "محاورات المصريين"، حيث عرض خلال الندوة أهم الأسس التي جاءت في كتاب "محاورات المصريين" حيث قسم الكتاب لأبواب عدة تشمل آلآف المشاركات من تعليقات على موقع "محاورات المصريين" واصفاً كم التفاعل الإجتماعي والسياسي.

من بين التفاعلات قيام أحد الأعضاء بدفع تكاليف عملية جراحية قد نشرت من أحد الأعضاء، بالإضافة إلى باب يحكي عن تجربة إجهاض والشعور بإحساس الندم للتخلص من الجنين، مشيراً إلى أن مثل هذه المواضيع الإنسانية تجذب الأعضاء والمشاركين كنوع من التحاور البناء، ويضم الباب أيضاً تجربة شخص منمق عن النظافة والقمامة حتى إستفاد في نهاية الأمر بجمع الطوابع بعد ما وجد أحدها صدفة داخل الصندوق واصبح من هواة جمع الطوابع، مؤكداً أن هذا الإحساس هو ما ينقصنا.

وأكد محمد مختار، صحفي بجريدة الأهرام، أن أهم ما يميز الكتاب هو فكرة النقاشات والحوارات التي أجريت داخل شبكة "محاورات المصريين" والتي خلت من السطحية وأصبحت متعمقة وأكدت أن مستقبل القراءة عاد من جديد.

وأضاف عادل أبو زيد، مؤسس الموقع والناشر، أن محاورات المصريين قائم على تفعيل النزاهه أي تطهير الفساد من جذوره، والذي بدأ من التصدي لملف التوريث بداية منذ ظهوره في الفترة من عام 1998 وحتى 1999 ثم التصدي وفتح ملفات خاصة بشركة كيما بأسوان وملفات فساد أخرى كثيرة في ظل وجود الصحف الورقية كالأهرام والأخبار والجمهورية مشيراً إلى أن "محاورات المصريين" كانت الأولى في جذب تعليقات المشاركين ضمن هذه الصحف، وأكد أن هذا التصدي للفساد جاء بمشكلة فحواها قطع العلاقات مع الوفد إبان فترة سراج الدين وقد كان هو أحد مؤسسي بوابة الوفد.

نورهان عبد الله مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2012/11/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324