لأول مرة: الكويت تعتقل أميرين من الأسرة الحاكمة

بقلم/
مصر : ۹-۱۱-۲۰۱۲ - ۸:۵۳ ص - نشر

تغطية خاصة – أهـــلاً العربية:

لأول مرة في تاريخ الكويت يتم إعتقال أفراد من الأسرة الحاكمة، فقد قامت السلطات الكويتية بإعتقال الشيخ نواف المالك الصباح إلى المباحث الجنائية بعد القبض عليه قبل مساء اليوم عند خروجه من منزله متجهاً لإحدى المناسبات.

واكد المحامي مرزوق الرشيدي أنه كان برفقة الشيخ نواف المالك عندما تم القبض عليه حيث فاجأه رجال المباحث الجنائية، مؤكدين صدور أمر ضبط وإحضار بحقه على خلفية تغريدات اعتبرت مسيئة لمسند الإمارة.

من جهته أكد المحامي الحميدي السبيعي أن "هناك معلومات تفيد بأن الشيخ عبد الله سالم الصباح مقبوض عليه منذ أمس"، مؤكداً أنه يفترض عرضه على النيابة غداً كأقصى حد حسب القانون.

وذكرت بعض المواقع الالكترونية ما غرد به الشيخ نواف المالك:

قال الشيخ نواف المالك الصباح عبر عنوانه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ما يحدث في هذه الأيام من فتنة هو من صنع حكومة الكويت لا بارك الله فيها.. فهي منذ زمن دأبت على جر البلد إلي صراع طائفي وقبلي وطبقي.. ولم تفكر بالنتائج سوى بقائها".

وأضاف الشيخ نواف المالك متبرئاً من الحكومة وما تفعله: "حذرها الكثير من خطورة ما تقوم به على البلاد والعباد ولكن دون جدوى.. أنا أبرأ من تصرفات هذه الحكومة غير السوية التي كانت ولا زالت تغطي فشلها الذريع بإدارة البلد عبر شق الوحدة الوطنية حسبنا الله ونعم الوكيل".

وتأتي هذه الحادثة ضمن موجة الإحتجاجات الشعبية في الكويت.

حاتم الشولي الأردن

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك