تشافيز: الأمل ضئيل في تغيير السياسة الخارجية الأمريكية

بقلم/
مصر : ۷-۱۱-۲۰۱۲ - ۸:۱٤ ص - نشر

كراكاس – 6 نوفمبر تشرين الثاني 2012 (رويترز):

قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز إن ثمة أملاً ضئيلاً في حدوث تغيير في السياسة الخارجية للولايات المتحدة أياً كان الفائز في الإنتخابات التي تجري اليوم الثلاثاء.

ويأمل تشافيز -وهو من أشد المنتقدين للحكومة الامريكية والذي أعيد إنتخابه في الآونة الاخيرة لرئاسة فنزويلا- بأن يتغلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما على منافسه الجمهوري ميت رومني في السباق المحتدم، إلا أنه كان صريحاً في التعبير عن خيبة أمله من الرئيس الديمقراطي أوباما طوال فترة ولايته.

وقال تشافيز الليلة الماضية خلال إجتماع مع عدد من وزراء حكومته أذاعه التلفيزيون "لا يهم من سيفوز. لا نعلق قدراً كبيراً من الأمل على حدوث تغيير في العلاقات الأمريكية مع العالم. أتعشم أن تمعن الحكومة القادمة النظر في دورها."

ويصادق تشافيز، الرئيس الإشتراكي المثير للمشاكل والبالغ من العمر 58 عاماً، الكثير من زعماء العالم ممن يناصبون واشنطن العداء، بدءا من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وانتهاء بألكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء. وقال تشافيز إن اوباما يواصل نفس السياسة الخارجية "الإمبريالية" العدائية كسابقيه، إلا أن تشافيز يؤيد إعادة إنتخابه، وهو أمر إستغله رومني لمصلحته في تسجيل فيديو خلال حملته الإنتخابية.

وعلى الرغم من إهتمامه عن كثب بالسباق الإنتخابي في الولايات المتحدة، يركز تشافيز على أولويات في الشؤون الداخلية لبلاده بعد فوزه الشهر الماضي بفترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات.

حاتم الشولي الأردن

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك