إعدام دبلوماسي جزائري

بقلم/
مصر : ٤-۹-۲۰۱۲ - ٤:۲٦ م - نشر

حركة التوحيد والجهاد تنفذ تهديداتها وتعدم دبلوماسياً جزائرياً.

أقدمت حركة التوحيد والجهاد الناشطة في غرب إفريقيا على إعدام أحد الدبلوماسيين الجزائريين الستة الذين إختطفتهم من مقر القنصلية الجزائرية المتواجد بمدينة غاو المالية منذ شهر أفريل الماضي، هذا بعد الإنفلات الأمني الذي شهده الشمال المالي بعد سقوطه في يد حركة الأزواد.

وجاء تأكيد خبر إعدام نائب القنصل، الشهيد طاهر تواتي، بعد البيان الذي أصدره أمير الحركة، أبو وليد الصحراوي، والذي قال فيه إن الحركة أعدمت أحد الدبلوماسيين الجزائريين بعد إنتهاء المهلة التي حددتها للحكومة الجزائرية لمقايضته بثلاثة سجناء من الحركة إعتقلتهم قوات الأمن الجزائرية الشهر الماضي بمدينة غرداية.

وأوضح البيان أن الحكومة الجزائرية تراجعت في آخر لحظة عن تنفيذ عملية التبادل مما أفضى إلى إعدام نائب القنصل الجزائري، الشهيد طاهر تواتي، ودعى أمير الحركة الشعب الجزائري إلى تجنب الإقتراب من المقرات الحكومية الجزائرية.

وكانت حركة التوحيد والجهاد قد أطلقت سراح ثلاثة دبلوماسيين في وقت سابق ولم توضح الخارجية الجزائرية لحد الساعة أي معلومات تخص عملية إطلاق سراح هولاء الدبلوماسيين.

ياسين قدور قطاويالجزائر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2012/09/04`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324