انسحب يا مرسي فوراً وانقذ مصر: "رسالة غير منمقة"

بقلم/
مصر : ۱٤-٦-۲۰۱۲ - ۱۰:۱۷ م - نشر

سيدي الدكتور محمد مرسي، هل تأكدت أن انسحاب الدكتور البرادعي من انتخابات الرئاسة كان قراراً حكيماً؟ هل صدقت الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عندما قال "لو أعيدت الانتخابات بحكم الدستورية العليا لن أرشح نفسي مرة أخرى وسأجعل السباق الرئاسي بين ١٢ فقط بخروجي منه"؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي أن مسار المرحلة الانتقالية يتحكم فيه المجلس العسكري، وأن الإخوان ما كانوا في هذه المسرحية الهزلية إلا دمية وأداة تستخدم لإجهاض الثورة الحبيبة؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي أن "الطمع قل ما جمع"؟ هل تأكدت يا دكتور مرسي أن المغالبة سبيل الهزيمة وأن المشاركة سبيل النصر والعزة والديمقراطية؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي من صحة المثل الشعبي "سكتنا له دخل بحماره"؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي أن دعوة الشاطر ليست مباركة، وأن المرشد لا يرشد إلى سواء السبيل، وأن غاية الخلافة وأستاذية العالم خرافة القرن الحادي والعشرين، وأن خلط الدين بالسياسة إن صلح في الدول التي لا زالت تعيش العصر الحجري لن يصلح في أم الدنيا أرض الكنانة وقلعة الاستنارة التاريخية ومنبر الإسلام السمح الحنيف؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي أن الله يعز من يشاء ويذل من يشاء، وأن الدنيا لا تدوم لمن يتزوجها ويعشقها؟

هل تأكدت يا دكتور مرسي أنك راسب راسب وأن المجلس العسكري ماض في إفشالك بالقانون والنزاهة والصندوق والزي الحديدي الجديد للشرطة العسكرية؟

ماذا تنتظر يا دكتور مرسي؟ انسحب فوراً من انتخابات الرئاسة، واعط الفرصة لإعادة الانتخابات دون اشتراكك فيها من جديد، وتوجه فوراً إلى الشهر العقاري واملأ نموذج توكيل عضوية في حزب الدستور.

انسحب فوراً يا دكتور مرسي، وانضم إلى التيار الوطني الجارف، تيار الثورة المصرية الحقيقية، الذي سيعيد الحقوق لكل مواطن مصري إخوانياً كان أم غير إخواني ولكن على أساس الدولة المؤسسية العصرية الحديثة، مصر يا دكتور مرسي، مصر يا دكتور مرسي، مصر يا دكتور مرسي، اجعلها فعلة في حياتك تكفر بها عن سيئات الإخوان ومشاركتك فيها… ما شاء الله، وما شاء كان.

انسحب فوراً يا دكتور مرسي، وخلي الشعب هو اللي يحكم.

أ.د. محمد نبيل جامعمصر

أستاذ علم إجتماع التنمية بجامعة الإسكندرية

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك