بيان إلى كل مصري

بقلم/
مصر : ۲٤-۵-۲۰۱۲ - ۲:۰٦ م - نشر

بيان إلى كل مصري يحب بلده…

اليوم يوم من أيام تاريخ مصر الحاسمة… وقدر الله لك أن تكون واحداً ممن يعيشون هذه اللحظة ويشاركون فيها.

ولا تنس أن هذه اللحظة لم تكن لتأتي لولا دماء الشهداء الذين مهدوا لنا الطريق إلى صناديق الإنتخابات الرئاسية بدمائهم الزكية وبشجاعتهم وإصرارهم علي إزاحة الطغيان… فلا تخون هذه الدماء.

اليوم نحن أمام 13 مرشحاً يتنافسون علي نيل ثقة المصريين… وأنت تتوجه لصندوق الإنتخاب عليك ان تفكر جيداً لماذا سأختار هذا المرشح أو ذاك.

لا تختار مرشحاً لكي تشارك والسلام.. ولا تختار مرشحاً لأن فلان "قالك عليه كويس".. ولا "عشان هو قال علي نفسه كويس".. ولا تختاره لأنه ينتمي لنفس جماعتك أو أيدلوجية تنتمي إليها.. ولا تختار مرشحاً لأنه يقول إنه الوحيد "اللي بتاع ربنا والباقيين كفره".. ولا تختار مرشحاً عنداً في مرشح آخر.. ولا تختار مرشحً لأنه "هيديك ميت جنيه في يوم وهيمص دمك سنين".. ولا تختار مرشحاً "لأن شكله كويس".. ولا تختار مرشحاً لتحقق لنفسك مصلحة ما.. ولا تختار مرشحاً "عشان هو كده ورأيك وإنت حر فيه"…

كل "اللي بطلبه منك حاجه واحده بس".. "عايز منك إنك تفكر".. "فكر كويس قبل ما تختار وعايزك تعرف إن التفكير فريضة عليك".. وإن "صوتك مش بيأثر بس عليك، ده بيأثر علي 90 مليون إنسان".. فكر في مستقبل بلدك ومستقبل أولادك.. ولا تضيع هذه الفرصة علي مصر التي إنتظرت هذه الفرصة سنين طويلة.

لا تجعل الأجيال القادمة تلعن هذا الجيل وتذكر أنه هو من ضيع فرصة الديموقراطية وإنقلب علي مصلحته وطعن نفسه في الصميم.. فكر في أن هناك شعوباً عرفت حقها منذ مئات السنين وقررت مصيرها وإختارت بأن تكون سيدة في أوطانها، لا مستعبدة ولا ذليلة.

ولا تكن ضعيف الذاكرة فتنخدع بشعارات براقة وتنسى حقبة الفساد الطويلة التي عشتها منذ ثلاثين عاماً والتي ضيعت عليك سنوات من عمرك في كبد وعناء.. إجعل الله والوطن من وراء القصد في إختيارك.. وإحذر أن تكون واحداً من اللذين يضيعون ثورة مصر كما ضاعت ثورة مصدق في الخمسينيات.. وإعرف أن هناك دولاً وأجهزة مخابرات وأجهزة أمنية وجماعات تراهن علي عدم رشد المصريين وعلى أننا أعداء أنفسنا.. فإضحك أنت عليهم وأخرج لهم لسانك وإثبت لهم أنك حفيد الفلاح الفصيح الذي كان يعرف حقه من آلاف السنين.

د. أحمد عبد الفتاح عثمان مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2012/05/24`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324