المتأسلمون بين رَحى الفن والدين

بقلم/
مصر : ۲-۵-۲۰۱۲ - ۷:۰۸ ص - نشر

إن المتابع لسقطات الأحزاب المتأسلمة منذ ظهورها على الساحة السياسية والمجتمعية بعد ثورة يناير المجيدة يستطيع بيسر وسهولة أن يعرف فكرهم الذي كان قبل ثورة يناير مستوراً وأضحى بعدها على رؤوس الأشهاد مفضوحاً، فتارة كاذبون وأخرى منافقون وكثيراً متلونون.

وكل ماترنوا إليه نواظرهم هي المقاعد السيادية بداية من المجالس المحلية وإنتهاءاً برئاسة الجمهورية، مروراً بالشعب والشورى وحكومة إخوانوسلفية، ولايخُـفى على لبيب ذو عقل رشيد منهجهم الإستحوازي المبني على المغالبة لا المشاركة، يُضاف إلى ذلك مبدأ هام مرتبط بتكوينهم الإيديولوجي وهو الطاعة لولي أمرهم وهو هنا إما المرشد العام أو أمير الجماعة ورئيسها، مما يعني أن من له سلطة القرار هو ولي أمر تلك الجماعة وبالتالي هو من بيده الأحقية في إتخاذ القرارات والتشريعات فيحكم بهواه وليس بمقتضى الدستور.

وما سلف كان من بعض نتاجه تلك الهجمة الشرسة على الفن والفنانين بحجة واهية وهي إزدراء الدين، وهو حق اُرادوا به باطل، حيث أنهم ماغضبوا للدين ولكن ثار غضبهم لوصفهم من خلال الفن بأنهم دعاة إرهاب، وكان أولى لهم أن يثورا ويهبوا لنصرة إخوانهم في فلسطين، ولكن هيهات لهم في فرع من فروع الجهاد وهو الجهاد بالنفس، ولكنهم ركنوا للجهاد بالكلمة الباطلة والدعاوى الملفقة على غير حقيقتها.

ونقول لهم أننا سأمنا من خداعكم لنا بإسم الدين، ونسأل الله ربنا وإلهنا وليس إلهكم أيها المشايخ المتنطعين يامن كنتم ساكني الجحور وخارسي الألسن ومعصوبي العيون في عهد أمن الدولة، شبيهكم الملعون، فأنتم كما وصفكم رسول الله بالمتنطعين والرويبضة.

ندعو الله أن يريحنا من أمثالكم وأشباهكم يا أتباع الوهابيين يا من إذا ترك لكم العنان حرمتم علينا شرب الماء وقوفاً وأجزتم إرضاع الكبير وجماع الزوجة المتوفية وجوباً.

لقد آن لكم ان تكفوا أفواهكم وتخرسوا ألسنتكم بفتاويكم التي ليس له أصل معلوم من الدين، بل هي مسطورة في كتبكم الوهابية الملعونة، أما تستحون؟ أليس في وجهكم حمرة؟ أليس لكم نخوة؟

والله لقد ضقنا بكم وبأشباهكم ذرعاً، طولاً وعرضاً، وإن كان لثورتنا المجيدة عيب فهو خروجكم من الجحور كخروج يأجوج ومأجوج، فأين كنتم يامن تتشدقون اليوم بقال الله وقال الرسول في زمن اللامبارك الغابر؟ أين كنتم؟ أكان يجرؤ أطولكم لحية حينها على الكلام؟

يا من كنتم تساهمون بنشر الذعر والرعب في قلوب شعبنا بفتاويكم المغرضة الباطلة والتي تحث عل سفك دماء الأبرياء في الطرقات، تارة بتفجيرات وأخرى بالتصفيات الجسدية لمعارضي افكاركم الشيطانية كما حدث مع فرج فودة والدكتور الذهبي، أحد علماء الأزهر الشريف، وتارة بإباحة سرقة محلات الذهب، ألا تستحون؟

واليوم تتهمون مواطناً مصرياً زوراً بالإساءة للدين لأنه جسد حقيقتكم وفضح أعمالكم الإرهابية على شاشات السينما والتلفاز، وأنا أقسم بالله أن مادفعكم لتلك التمثيلية ضده ما كانت لغيرتكم وغضبكم على الدين، وإنما لغيظكم وحنقكم الشيطاني أنه فضح إرهابكم الفكري والبدني على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وسؤالي لكم أيها النشامة الشجعان هو: لماذا لم تتجرأوا برفع تلك الدعوة من قبل ثورة يناير؟ إن كان فيكم رجل، بمعنى كلمة رجل، فليخرج على الملأ ويقول أسبابه التي منعتكم من رفعها زمن المخلوع… خلعكم الله من جذور أوصالكم وأعمى أبصاركم وأخرس ألسنتكم السوء، يا من تريدونها مصرستان لتحرقوا الأخضر واليابس في بلدنا التي قال عنها ربنا جل في علاه: بسم الله الرحمن الرحيم (فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ) فبإذن الله وحده مصر ستكون أمناً وآماناً لأهلها المتحابين مسيحيين ومسلمين وستنفض عنها الحثالة والروبيضة كما تنقي النار الحديد من الخبث. آمين.

عماد درويشمصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2012/05/02`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324