عفريت في العلبة

مصر : ۲۱-۱۱-۲۰۱۱ - ۳:۵۳ م - نشر

إبن أختي صغير السن وكعادتنا مع الصغار أننا إذا أردنا أن نجعلهم ينامون أن نقول لهم.. يللا نام.. لحسـن العفـريت يطلع!!

ينام الولد، وطبعا ينام خائفاً، ولا يعلم أحد ما يدور بداخله، لكن بالطبع نطبع الخوف في مخيلة الولد. وللأسف أصبحت عادة لدينـا، أمنا الغولة، العفريت، أبو رجل مسلوخة…

وذات يوم إتصل بي أحد أصدقائي وكلمني في الهاتف في شيئ خاص بالسياسة!

وقلت كلمتنا الشهيرة "يا عم أنا ماليش في السياسة" لا أمن وطني، ولا أمن حاجة، ولا حتى أمن خالص، ضحك صديقي وقال ما علينا، قلت له مسرعاً لتغيير للموضوع: عاوز أتكلم معاك إنزل دلوقتي، قال حاضـر.

وحين فتحت باب الشقة لأنزل، جرى الولد خلف خاله "أنا" قبل نزولي على السـلم، فإذا بأمه تقول: تعالى لحسن العفريت يطلع!!

وقتها كان المصعد صاعدا وبه أحد الأشخاص، وسمعت منه هذه العبارة (وكأنه يلحنهـا بأغنيــة): عفريت في العلبة!!

وما أن سمعتها إلا ونزلت على السلم مسرعا لكي أعاتب من قالها!! لكن للأسف كان صاعداً لأعلى فلم أتمكن منه، تركت الأمــر، ولكن بعد أيام سمعت أختي تقول إنها سمعته يقولها وكذلك قالها لي أخي، قلت في نفسي إنه من سكان العمارة ولكن لم أتمكن من تحديد صوته، علمت أنه يرانا من زجاج المصعد ويقولها عند إختفائه، أما حين يرى أن أحداً يلاحظه فإنه لا يقولها (شغل عصابات).

وذات يوم خرجت من الشقة سمعته: (عفريت في العلبـة) ونزلت مسرعا ، فإذا به يختفي!

ما هذا؟ سريعاً صعدت إلى الشقة ، وناديت أهلي ، أمي وأبي ، أختي وأخي: من اليوم لا تقولوا عفريت، هيا لنري أبناءنا أخلاق ديننا.. هيا نقول ملائكة أفضل من عفاريت، ليتنا نعي، كفانا كفانا ، نقول عفاريت لأن قلوبنا مليئة بخفافيش سود، ملأنا قلوبهم خوف بلا وجود، نسينا أن نعلمهم الأذكار..

ضحك الولد، لعب الولد، نظرت إليه كأني أسمعه يقول:

مفيش عفريت..

قلت مفيش عفريت..

وحين قلتها تذكرت العلبة..

فقلت لا عفريت ولا علبة..

واليوم يا ولدي أنت فارس الحلبة..

لا عفريت ولا علبة..

واليوم يا ولدي أنت ناصر الأمة ، أنت نور الظلمة..

لا عفريت ولا علبة..

واليوم يا ولدي لك الغلبـة..

سكت الجميــع!

اغرورقت عيني فنزلت حتى لا يلاحظوا. فإذا بي أسمعها.. عفريت في العلبــة.. نزلت مسرعاً ولما وجدت المصعد صاعداً أغلقت عليه وتعلق في الهواء.

صرخ ، وبصراخه علمت من هو.. تركت العمارة مسرعاً، ولم أعلم بما حدث له إلا حين عدت.. والحمد لله لم يعلم أحد عني شيئاً فأرسلت له هذه الرسالة.

أخي إن كنت تظن أنك تخيفنا، فاعلم أن عصر الخوف قد انتهى، أخي نعم أقول أخي، لا تتعجب، فإن تركت أنت أخوتنا فنحن لن نخالف في معاملتك ديننا، وإن كنا تركناك من قبل لضعفنا وخوفنـا، فاعلم أن اليوم لا ضعف ولا خوف.

إمضاء.. احمد جارك ومش هخاف من أفعالك.. والسلام عليكـم.

أحمد عبد الله مصر

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2011/11/21`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324