دعوة للمخرجين الفلسطينيين والعرب

مصر : ٦-۹-۲۰۱۱ - ۲:۳۳ م - نشر

المخرج السينمائي سعود مهنا يدعو المخرجين الفلسطينيين والعرب للتعاون مع قناة عودة، بعد تعيينه مشرفاً لـعودة الفضائية، مهنا: دعوة عاجلة لصناع المحتوى الفني الفلسطيني.

قام المخرج الفلسطيني سعود مهنا بتوجيه دعوة مفتوحة لجميع الفنانين والمهتمين بإرسال أعمالهم وكتابتهم لقناة عودة الفضائية لعرضها فوراً، وذلك عقب لقاء جمعه مع د. محمد حمزة، المدير العام لقناة عودة الفضائية، خلال زيارة مهنا للقاهرة الأسبوع الماضي، تخلل اللقاء نقاشات جدية حول كيفية تطوير القناة بما يخدم الثقافة الفلسطينية والتعريف بها، وإنتهت بتعيينه رسمياً مشرفاً عاماً على دائرة الدراما والسينما في القناة.

وأوضح مهنا، المقيم في دبي، من خلال إتصال هاتفي معه: "لقد تم تعييني رسمياً المشرف العام علي دائرة الدراما والسينما بالقناة وسنبدأ فوراً بإنتاج برنامج سينمائي يهتم بعرض تاريخ السينما الفلسطينية، إضافة إلى أننا سنقوم بتسجيل حلقات متنوعة مع جميع المخرجين الذين ساهموا في تأسيس السينما الفلسطينية، سواء كانوا من الفلسطين أو من جنسيات عربية أخرى، وذلك من أجل تعريف المشاهد العربي بهم وبأعمالهم الوثائقية والروائية" منوهاً إلى أن اللقاءات لن تقتصر على المخرجين المؤسسين بل ستهتم بجميع المخرجين الفلسطينيين والعرب اللذين صنعوا أفلاماً تخدم ذات الهدف والمضمون.

وأكد مهنا على سعادته البالغة لما وجده من حس فني عالي، ووعي ومعرفة لدى د. حمزة ومحاولته الجادة للنهوض بالثقافة الفلسطينية والعربية وخلق ثقافة سينمائية أكثر وعياً عبر شاشة القناة الأولي التي تأسست من أجل العودة واللاجئين ومن أجل الإبداع الفلسطيني أينما كان، وإهتمامه بإستقطاب ذوي الخبرة، ووضع خطط برامجية مميزة تخدم الثقافة والفن الفلسطيني.

وشدد مهنا على إرسال دعوة مفتوحة لصناع الأفلام قال فيها: "نحن الآن بصدد الإعداد لسيناريوهات لمسلسلات تتكلم عن التاريخ الفلسطيني والعربي، وأيضاً مسلسلات إجتماعية وإنسانية ستبث من خلال شاشة عودة، لذلك نحن نهتم في هذه المرحلة بفتح أبواب التواصل مع جميع الكتاب والمخرجين والمنتجين والمبدعين في مجال الدراما، من خلال عرض أفكارهم ومقترحاتهم أو إرسال أعمالهم لعرضها على القناة لكي نقدم الأفضل من خلال شاشة عودة التي ستكون بيت لكل المشاهدين الفلسطينيين والعرب في كل مكان".

يمكن التواصل مع المخرج سعود مهنا عبر البريد الإلكتروني: moc.m1525458945urofm1525458945lifla1525458945p@dua1525458945s1525458945

أميمة العبادله غزة فلسطين

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك