براءة صاحبة أشهر صفعة

بقلم/
محمد فوزي
مصر : ۹-۵-۲۰۱۱ - ۱۱:۵۷ ص - نشر

أخيراً أسدل الستار على قضية الشرطية التونسية فادية حمدي التي إتهمت بأنها صفعت محمد البوعزيزي، إبن سيدي بوزيد ومفجر الثورة التونسية، تلك الصفعة التي غيرت وجه الحياة في تونس بل وأعادت صياغة الخريطة العربية من جديد، بعد أن إمتدت شرارة الثورة التونسية إلى مصر والبحرين واليمن وليبيا وسوريا، بعد أن سقط نظام زين العابدين بن علي في تونس ونظام حسني مبارك في مصر وتتداعى أنظمة الشيخ عيسى بن خليفة والشاويش علي عبد الله صالح والعقيد معمر القذافىي والطبيب بشار الأسد.

فقد برأت محكمة سيدى بوزيد الشرطية التونسية فادية حمدي من تهمة صفع محمد البوعزيزي يوم 17ديسمبر 2010 مما دفعة لإشعال النار فى جسدة ووفاته يوم 17 يناير 2011 لتندلع الثورة في كل أنحاء تونس الخضراء ويسقط نظام بن علي، وقد برأتها المحكمة بعد أن شهد خمسة شهود أمام المحكمة بأنها لم تصفعه على وجهه ليصدر حكم البرأة وسط فرحة وزغاريد أقاربها.

برأتها المحكمة بعد ثلاثة اشهر ونصف الشهر قضتها فادية حمدي وراء القضبان بأمر من الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن علي الذي ربما أراد أن يجعل منها كبش فداء لنظامه، وظن أن حبسها سيطفئ نار الثورة المشتعلة، لكن خاب ظنه ونجحت الثورة وخلع التوانسة بن علي وبرأت فادية حمدي وتنسمت عبير الحريه مثل كل أقارنها التوانسة لكن يبقى المشهد الأجمل وهو إعلان والدة محمد البوعزيزي التنازل عن قضية ملاحقة فادية حمدي، وذلك لإكمال رسالة إبنها الشهيد الذي أهدى الحرية إلى تونس.

وأكدت والدة محمد البوعزيزي أن إبنها لو كان على قيد الحياة لتنازل عن القضية ولتصالح مع الشرطية.

ما أجمل ما تبعثه فينا الثورات من إعادة صياغة حياتنا، لكل تصرفاتنا، لكل تعاملاتنا.. الثورة تغسلنا بماء المحبة والتسامح والرغبة في العمل والإنجاز واستنهاض كل الهمم، بالفعل الثورات على الأنظمة الفاسدة تغير من سلوكيات وأنماط حياة الشعوب، بل لا أبالغ اذا قلت إنها تعيد إكتشاف تلك الشعوب لنفسها من جديد.

إن الثورة التونسية غيرت الكثير في الشعب التونسي مثلما غيرت الثورة المصرية الكثير في الشعب المصري، ذلك المارد الذى خرج من "قمقمه" بعد 30 سنة من الحبس الإنفرادي خلف قضبان الجهل والتخلف والفساد، مصر عادت من جديد، عادت للمصريين وعادت للعرب وعادت لإفريقيا وعادت للعالم بوجهها الحقيقي.

أزعم أن المصريين تغيروا وأنهم فى مرحلة إعادة صياغة جديدة لأنفسهم، المصريون يعيدون إكتشاف أنفسهم من جديد، يعيدون اكتشاف انبل وأعظم ما لديهم، لذلك لا عجب أن يفاجئ المصريون برئيس حكومتهم يتناول الإفطار مع اسرته فى احد مطاعم الفول والطعميه، وان يصر على سداد الغرامة المرورية التي تم توقيعها على سيارة نجله، لا عجب ان تنسى سيدة مسلمة حقيبتها داخل السيارة، فيهرع خلفها ذلك الشاب المسيحي ليعطيها الحقيبة التي نسيتها.

تحية لكل من منحونا الحرية فى تونس ومصر، تحية لمحمد البوعزيزي، تحية لأحمد بسيوني وكريم بنونه وسالى زهران ومصطفى الصاوى وحسين طه ومحمد عماد.. تحية لكل شهداء تونس وليبيا واليمن والبحرين وسوريا ومصر الأبرار الذين منحمونا الحرية والعزة والكرامة.

محمد فوزي مصر

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2011/05/09`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324