اليمن ومحاكمة قتلة المتظاهرين

بقلم/
مصر : ۲۰-۳-۲۰۱۱ - ۸:۵۰ ص - نشر

تعقد المشهد اليمني ووصل الحال بالحاكم إلى حالة لا يمكن ان توصف إلا أنها حالة جنون وطيش صبياني وجريمة لا يمكن أن تغتفر ولا تسقط بالتقادم.

بالأمس شعرت حقيقة ان الحاكم في اليمن قد غادر التاريخ ومن "خرم ابرة" ليس لأنني من المتحمسين لسقوط النظام المتهالك والفاسد ومنذ زمن فحسب، ولكن كوني من أبناء هذا الوطن وواحد من أبناء هذا الشعب أتألم لألمهم و يوجعني ما يوجعهم ويصيبني ما يصيبهم ويقلقني ما يقلقهم ولأنه لا يمكنني إطلاقا القبول بالظلم وانا اسمع عنه فكيف إذا كنت حاضرا هذا المشهد المؤلم والمؤسف الذي لا يستطيع المرء وصفه، الذي إستشهد فيه ٥٢ شاب يمني.

إنها مجزرة لا يرتكبها إلا شخص منحرف وفاسد خصوصا ولم يكن من هؤلاء المصلين احد مسلح، بالأمس فقط كنت أقول في قرارة نفسي ان من يتحمل مسؤولية ما وصلت إليه الأمور في البلد هم أعضاء البرلمان وليس النظام، لان أعضاء البرلمان كان بمقدورهم، ومنذ العام 2003م عند صعودهم لتمثيل الشعب، الوقوف في وجه هذا النظام وإعادته إلى جادة الصواب.

وكنت أفكر بان اطرح على الشباب المطالبين بإسقاط النظام، وأنا واحد منهم، ضرورة محاكمة أعضاء البرلمان لانهم (أي أعضاء البرلمان) سمحوا لهذا النظام باستباحة أموال الشعب ببيع المؤسسات الحكومية وبيع الغاز والنفط وباسعار زهيدة، ومقابل عمولات أو بالأصح رشوات سلمت لهم هنا وهناك، في وقت كان بمقدورهم ان يقولوا لا والف لا لتزييف الوعى.

كان على أعضاء البرلمان ان يقولوا لا لبيع الوطن، لا للضحك على الذقون، لا لبيع الغاز اليمني، لا لبيع مؤسسات الدولة للمرتزقة وتجار الحروب، لا للظلم، لا للقهر، لا للأغلبية الهشة، فنحن نعلم من هم هؤلاء الأغلبية وكيف صعدوا إلى البرلمان وما هي صفاتهم وما هي درجاتهم العلمية وما هي المعايير التي تم اختيارهم على ضوئها ليمثلوا هذا الشعب العظيم.

ولن أتحدث عن المناقب الأخرى لهؤلاء، فما خفى كان أعظم، لكن ما علينا من كل هذا الان، لان ما حدث بالأمس لا يتحمل وزره إلا النظام وأركان النظام الفاسد الملوث بدماء الشرفاء من أبناء هذا الوطن، وسوف يحاسب على كل الاخطاء ان عاجلا او اجلا، ولست بمن يتحين الفرص ولا من الذين يتزلفون للنظام او لغيره، لكن شهادة للتاريخ اقولها وبصراحة إن من ذبحوا بالامس لم يكونوا مسلحين ولم يكونوا يحملوا حتى سكينة أو موس حلاقة ولم يقتحموا البيوت ولم يهددوا أمن احد ولم يعتدوا على أحد ولم يستفزوا أحد من الناس.

بل العكس، فبعد أن إنتهت الصلاة نتفاجأ باصوات الرصاص الحى فوق رؤوس الناس، نعم حاول البعض فتح طريق للمرور، لكن هذا لا يبرر لاي إنسان كائاً من كان القتل واستباحة دماء المسلمين، وما زاد الطين بلة ان علي عبدالله صالح ووزير داخليته، وللأسف الشديد، لم يكلفوا انفسهم حتى قول كلمة سيحاسب المجرم او القاتل وهذا دليل اخر على ان الامر دبر بليل، ولهذا عليهم جميعا مواجهة كل مترتبات ذلك اما مسألة اللجان وتشكيل اللجان فهذا امر مفروغ منه ولم يعد مجديا و اليمنيون يعرفون ماذا تعني اللجان والى أين تذهب الاوراق والتحقيقات.. ولله الامر من قبل ومن بعد.

عبد الباسط الشميري اليمن

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2011/03/20`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324