عصام شرف والإمتحان الأول

بقلم/
مصر : ۷-۳-۲۰۱۱ - ٤:۳٤ م - نشر

في الإختبار الأول منذ توليه رئاسة الوزارة الأسبوع الماضي، فشل عصام شرف في تطهير الحكومة من رموز النظام الفاسد حينما قرر الإبقاء على ثلاثة وزراء أمضى كل منهم عشر سنوات متصلة كوزير في خدمة نظام مبارك، ومن هؤلاء وزيران "فازا" في الإنتخابات البرلمانية المزورة في  ٢٠١٠، الوزراء الثلاثة هم:

  • سيد مشعل – وزير الإنتاج الحربي – الذي "فاز" في إنتخابات مجلس الشعب المزورة ٢٠١٠، فئات حلوان، كمرشح عن الحزب الوطني فاقد الشرعية. وقد شغل منصب وزير الإنتاج الحربي منذ سنة ١٩٩٩ (أي لمدة ١٢ سنة متصلة) في حكومات نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
  • فايزة أبو النجا – وزيرة التعاون الدولي – التي "فازت" في إنتخابات مجلس الشعب المزورة ٢٠١٠، فئات بورسعيد، كمرشحة عن الحزب الوطني فاقد الشرعية. وقد شغلت منصب وزيرة التعاون الدولي منذ نوفمبر ٢٠٠١ (أي حوالي ١٠ سنوات متصلة) في حكومات نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
  • حسن يونس – وزير الكهرباء والطاقة – الذي شهدت وزارته الكثير من الإخفاقات في العشر سنوان الأخيرة، وعدد من الإحتجاجات والإعتصامات فاقت معظم الوزارات، وقد شغل منصب وزير الكهرباء منذ نوفمبر ٢٠٠١ (أي حوالي ١٠ سنوات متصلة) في حكومات نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

ويذكر أن عصام شرف قد أضاف لحكومته بعض العناصر الجديدة والجيدة، إلا أن خيبة الأمل التي أصابت الملايين بسبب إصراره على إستمرار هؤلاء الوزراء الثلاثة، قد أفقدت عصام شرف مصداقيته لدى الكثيرين.

وكنا قد تفاءلنا خيراً بإختيار عصام شرف، ومازال لدينا أمل أن يتدارك عصام شرف هذا الخطأ ويقوم بإقالة هؤلاء الوزراء الثلاثة فوراً ومحاسبتهم عن دورهم في السنوات العشر الماضية التي أفسد فيها النظام جميع نواحي الحياة في مصر، بما في ذلك من فساد مالي وسياسي وإداري.

د. محمد علاء الدين عباس مرسي مصر

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

د. محمد علاء الدين عباس مرسي عباس مرسي

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك