مصر.. مصر.. تحيا مصر

مصر : ۱۱-۲-۲۰۱۱ - ٦:۱۰ ص - نشر

أول إنتصارات ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١.. إنتهى نظام مبارك وعلت كلمة شعب مصر.. تحيا مصر. وقد تم إعلان قرار تنحي الرئيس مبارك، عن رئاسة مصر، يوم الجمعة ١١ فبراير ٢٠١١ الساعة ٦ مساءاً بينما كان المتظاهرون في ميدان التحرير بالقاهرة يؤدون صلاة المغرب، وكأن الله إستجاب دعاءهم أثناء صلاتهم.

صور من ميدان التحرير وشارع مجلس الشعب وشارع قصر العيني، ظهر اليوم التاريخي، الجمعة ١١ فبراير ٢٠١١، يوم تنحى الرئيس مبارك، تشمل هذه المجموعة عدة صور لملابس شهداء الثورة مضرجة بدمائهم الطاهرة.. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ﴿آل عمران ١٦٩﴾.

د. محمد علاء الدين عباس مرسي مصر

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

د. محمد علاء الدين عباس مرسي عباس مرسي

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

5 تعليقات

  • روزانا خيربك

    طريق الألف ميل يبدأ بخطوة ..انشالله تحققوا كل أهدافكم

  • محمد علاء الدين

    الأساتذة/ حنه كنعاني، محمد النجار، سامي أنطاكي… شكراً على تعليقاتكم السديدة.

    الثمانية عشر يوماً التاريخية، منذ بدأت الثورة المصرية يوم ٢٥ يناير ٢٠١١ إلى أن تنحى الرئيس السابق يوم ١١ فبراير ٢٠١١، شهدت حدثاً تاريخياً غير مسبوق.. فهي أول ثورة شعبية في القرن الحادي والعشرين تأخذ بمعطيات القرن الحادي والعشرين وتوظف الإنترنت في صنع الأحداث العالمية الهامة.

    وقد كان لأهـــلاً العربية شرف المساهمة في الدعوة إلى مظاهرات ٢٥ يناير ٢٠١١، ففي مقال الأستاذة/ عائشة الجيار بعنوان “أطالب بحقي ولن أشعل نفسي” الذي نشر في أهـــلاً العربية يوم ٢٠ يناير ٢٠١١، نشرنا دعوة الأستاذة/ أسماء محفوظ إلى جميع المصريين وخاصة الشباب للمشاركة في المظاهرات التي أدت إلى ما شهدناه من تغيير.

    لكن هذا التغيير يمثل البداية فقط، فالنظام السابق مازال موجوداً رغم تنحي الرئيس السابق، مازالت الحكومة التي عينها الرئيس السابق تدير الأمور في مصر، ومازال الوزراء الذين زوروا إنتخابات مجلس الشعب السابقة يجلسون في مقاعد الوزراء بعد نجاحهم في الإنتخابات بالتزوير، ومازال قانون الطوارئ سارياً في مصر، ومازال الآلاف من المعتقلين السياسيين مسجونون برغم صدور أحكام قانونية تبرأهم، ومازالت المليارات من أموال مصر مسروقة وتوجد في حسابات سرية بالخارج، ومازلنا لا نسمع كلمة واحدة عن محاسبة جمال مبارك وفتحي سرور وصفوت الشريف ويوسف بطرس غالي وأحمد أبو الغيط وفايزة أبو النجا ومحمود محيي الدين وزكريا عزمي وعمر سليمان ومفيد شهاب وفاروق حسني وعشرات غيرهم من أعوان نظام مبارك.

    الطريق مازال طويلاً، ولكن رحلة التغيير قد بدأت، وكما هو متوقع، فقد بدأت معها محاولات الإلتفاف حول الثورة أو إخمادها أو ركوب موجتها من أعوان النظام السابق الذين أفسدوا مصر لعشرات السنين.

    الثورة بدأت وهي تحتاج مشاركة كل منا للحفاظ عليها وتحقيق أهدافها.

  • حنه كنعاني

    مصر يا ام العرب اغلى تحيه لأطيب شعب

  • سامي انطاكي

    مصر حية وعادت حيويتها المسلوبة بزوال السالبين واخوف ما أخاف على مصر وعلى شعبها العظيم من أن تعاد اللعبة القذرة مرة أخرى من التحكم الخفي للقوى الخارجية في مصير الشعب المصري وان يعاد سيناريو القذارة الذي حدث بعد اغتيال الرئيس انور السادات وان ما حدث ما كان ليحدث لولا القوى الخارجية التي كانت مسؤولة عن الحماية الشخصية للرئيس انور السادات وان ماحدث حدث لكي تكسب القوى الخارجية مصالحها في تهدئة الرأي العام العربي الذي انفلب على انور السادات ولكن ما حدث هو ليس الا تبديل لموظفين يقومون بالأدوار نفسها فهل ما حدث قديما سوف يعاد اليوم؟؟؟

  • محمد النجار

    مصر عادت شمسك الذهبى (منذ اللحظة التى أعلنت فيها الثورة أنتصارها فى الحادى عشر من شهر فبراير و إلى الأن لا أعرف ماذا أكتب أو أصف ماحدث سوى هذه الجملة التى وردت على خاطرى وسمعتها بصوت ملائكى جميل فذابت وتغلغلت فى كل وجدانى وكأننى اسمعها لأول مرة ، مصر عادت شمسك الذهبى والتى تغنت بها الرائعة فيروز .. مصر عادت شمسك الذهبى .. )

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2011/02/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324