مهرجان القاهرة السينمائي

مصر : ۱٦-۱۲-۲۰۱۰ - ۵:۵۷ ص - نشر

أثار تجاهل الفنانة ليلى علوي للصحفيين والقنوات الفضائية ردود أفعال واسعة، حيث إستعانت برجال الأمن لحمايتها من الصحفيين، بينما غابت الفنانة روبي بطلة الفيلم الحائز على جائزة أفضل فيلم (الشوق) في ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الرابعة والثلاثون.

وأكدت الفنانة سوسن بدر الحاصلة على لقب أفضل ممثلة عن دور فاطمة في فيلم (الشوق) عن سعاتدها بالجائزة وأعربت عن غضبها من نسيانها توجيه الشكر للمخرج خالد الحجر أثناء وجودها على المسرح لاستلام الجائزة، فيما وجهت شكرها إلى فريق الفيلم فقط وأشارت سوسن إنها لم تقصد تجاهله والدليل إنها عادت مرة أخرى إلى الميكرفون لتوجيه رسالتها إليه، وأضافت سوسن إنها كانت تتمنى فوز الأفلام المصرية الثلاثة المشاركين في المهرجان وان كان سوء الحظ حالف فيلم (الطريق الدائري) وكان مع فيلمي (الشوق) و(ميكرفون).

وبعيون مليئة بالدموع قالت سوس إنها مرت بظروف حزينة خلال تصوير الفيلم حيث توفت والدتها وأصرت على دخول التصوير ثاني يوم الوفاة لذا فهي تفتقد والدتها جدا حيث كانت ستسعد بحصولها على الجائزة مثلما كانت والدتها تتوقع لها قبل وفاتها نظرا للمجهود الكبير الذي كانت عليه سوسن التي ظهرت بفستان عاري الكتف تماما وهو ما كان محل انتقادات من الكثيرين.

حاولت الفنانة رغدة لفت الأنظار بشده إلى ابنتها حيث كانت تحرص على التسجيل مع كل القنوات الفضائية برفقه ابنتها للدرجة التي كانت تنادي عليها قبل المثول أمام (الميكرفون) وهو ما دفع البعض للتأكيد أن رغدة تحال إقحام ابنتها في الوسط الفني.

وقد أثارت الفنانة ليلى علوي، التي جاءت حفل الختام دون رفقة زوجها رجل الأعمال منصور الجمال لأول مرة، ردود أفعال واسعة النطاق من الصحفيين والقنوت الفضائية حيث تجاهلتهم تماما واستعانت برجال الأمن لفض لالتفاف حولها.

خرجت الفنانة رانيا يوسف وزوجها المنتج محمد مختار من قاعة الحفل مسرعين إلى باب الخروج وتبدو على ملامحهم علامات الغضب وذلك بسبب عدم تمكنهم من الجلوس في مكان مميز مثلما حدث في حفل الافتتاح.

قبلات سوسن بدر

اللافت للنظر في هذا الحفل هو غياب الكثير من النجوم والنجمات اللذين سبق وحرصوا على حضور حفل الافتتاح مثل النجم حسين فهمي وزوجته ومصطفى فهمي وزوجته ويسرا ونادية الجندي وصفية العمري وذلك دون إبداء سبب واضح لعدم المشاركة.

لفت الفنان عمر الشريف الأنظار بكم القبلات والأحضان التي تبادلها مع الفنانة سوسن بدر لتهنئتها على حصول فيلمها (الشوق) على جوائز عديدة فيما اختفت الفنانة فيدرا عن الأنظار بعد عدم حصول فيلمها (الطرق الدائري) على أي جوائز تذكر.

وقد أثار غياب الفنانة روبي بطلة فيلم (الشوق) تساؤلات الكثيرين حيث ذهب تفكير البعض إنها كانت تعلم بعدم حصولها على جائزة وهو ما أدى إلى تغيبها.

وقد حصل النجم عمرو واكد على جائزة أفضل ممثل مناصفة مع الفنان الايطالي اليساندرو جاسمان الذي شاركه بطولة فيلم (الأب والغريب) وقد أوضح عمرو في تصريحات خاصة انه يرى أن هذا الفيلم نجح فيما فشلت فيه السياسة، كالعادة مع السينما بشكل عام، حيث تستطيع أفلام تحقيق السلام بين الشعوب وهو ما فشلت فيه السياسة بشكل كبير.

أثناء الحفل قامت الفنانة ميس حمدان باستعراض فستانها عاري الظهر أمام القنوات الفضائية وقد ظهرت بقصة شعر قالت عنها إنها قصة تحية كاريوكا فيما ظهرت الفنانة بسمه بفستان اخضر قصير وأوضحت أن سبب اختيارها لهذا اللون هو شعورها الدائم إنها تحب أن تكون مختلفة بشكل كبير في اختياراتها.

هذا وقد حصل الفيلم الايرلندي (كإننى لم أكن) على جائزة الهرم الفضي فيما حصل الفيلم البلغاري (التعليق الصوتي) على جائزة لجنة احكيم النقاد الدولية وكذلك حصل مخرجة على جائزة أفضل مخرج.

وحصلت الممثلة الشابة هند الفاهم على شهادة تقدير عن دورها في فيلم (أخر ديسمبر) وعن جائزة أفضل عمل فني حصل المخرج اندرية كوتوتسكي عن فيلمه (ولد من البحر)، وحصل الفيلم المغربي (الجامع) على شهادة تقدير خاصة من لجنة التحكيم الدولية.

وحصل كل من فيلمي (ابن بابل) العراقي واللبناني (رصاصة طائشة) بالمناصفة على جائزة أفضل سيناريو.

محمد عبد الرحمن مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك