مصر تدخل موسوعة جينيس

بقلم/
مصر : ۲۵-۱۱-۲۰۱۰ - ۷:۰۰ ص - نشر

مصر تدخل موسوعة جينيس ريكوردز العالمية بأكبر مجمع مطاعم في العالم..

في انجاز مصري فريد، اختارت موسوعة "جينيس ريكوردز" العالمية للأرقام القياسية مجمع "تيفولي دوم" المصري لمنحه رقما قياسيا عالميا باعتباره أكبر مبنى مخصص للمطاعم في العالم.

وأعلنت "جينيس ريكوردز" عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن اختيار "تيفولي دوم" لدخول الموسوعة التي تضم المؤسسات والكيانات والأشخاص المميزين حول العالم في احتفالية كبرى تقام في العاصمة المصرية مساء الجمعة 26 نوفمبر 2010 بحضور عدد من الشخصيات الرسمية المصرية وممثلين عن الموسوعة على رأسهم طلال عمر رئيس لجنة تحكيم "جينيس ريكوردز" وهو انجليزي من أصول عربية.

ويتوج طلال عمر مؤسسي "تيفولي دوم" في الإحتفالية التي تقام داخل المكان الكائن في أحد أرقى مناطق حي مصر الجديدة كأول منشأة مصرية وعربية في مجالها تحوز سبق دخول "جينيس ريكوردز" كونها أكبر مكان متخصص في تقديم المأكولات والمشروبات على مستوى العالم.

ويقع "تيفولى دوم" على مساحة 5700 متر مربع مخصصة للمطاعم وتستوعب 2100 زائر فى نفس الوقت ويتم تتويجها في حفل كبير مساء الجمعة 26 نوفمبر القادم.

وقال باهي سليمان رئيس "تيفولي دوم" إن فكرة إنشاءه بدأت من خلال السعى وراء تقديم خدمة متميزة لصفوة مجتمع مصر الراقي واتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بمكان له طابع اجتماعي فريد من خلاله يستطيعون أن يتمتعوا بـ16 مطعم وكافيه عالمي مختلفة الأذواق والجنسيات وأنواع الأكلات المقدمة.

وأضاف أن بوابات "تيفولي دوم" الإلكترونية تسجل متوسط 7 ألاف زائر يوميا ويصل الرقم إلى 9 ألاف زائر في العطلات الأسبوعية ويزيد عن 10 ألاف زائر في الأعياد والأجازات الرسمية حيث يضم المجمع فروعا للمطاعم العالمية.

ومن المميزات الفريدة التي يتميز بها "تيفولي دوم" شاشة عملاقة تعد أكبر شاشة عرض في مصر تم توصيلها بشبكة أمريكية تقدم بثا مباشرا للموسيقى والفيديو كليب وتعرض الشاشة أيضا مباشرة كل مباريات كرة القدم العالمية والمحلية لتعطي الزائر والمكان صفة فريدة من نوعها حيث يمكن لكل رواد المطاعم الـ16 مشاهدتها من أماكن جلوسهم.

وتم الافتتاح الرسمي للمجمع في سبتمبر 2009 كمقصد اجتماعي مميز يتجمع فيه زائرين من أعمار متفاوتة وأذواق مختلف واستطاع المكان جذب حشود من الزائرين الباحثين عن الذوق العالي في الطعام ممن يقدرون التفاصيل والإصرار على تقديم أعلى مستويات الجودة المتاحة.

وترتبط فكرة "تيفولي دوم" مصر بشكل كبير بالحياة الاجتماعية في منطقة لازيو بايطاليا حيث يقع "تيفولي" الأصلي. ويعمل العشرات في المجمع المصري على مدار الساعة لبناء المجمع الحلم الذي يتوج خلال أيام بدخول موسوعة جينيس ريكوردز للأرقام القياسية العالمية.

"تيفولي دوم" هليوبوليس هو الأول فى سلسلة مجمعات تحمل اسم "دوم" في مصر والثانى سيكون "زايد دوم" بمنطقة السادس من أكتوبر والمقرر افتتاحه في 2011/11/11 ويتبعه "معادي دوم" ومشروعات أخرى داخل مصر وخارجها أيضا.

محمود الجندي مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك