يوم ميلادي

محمد جمال الدين
مصر : ۱۱-۱۱-۲۰۱۰ - ٦:۳۰ ص - نشر

إنه في ١٩٨٦/١٠/٣١ يوم أن قرأ الامام بصوته الندي قول الحق سبحانه :"إن هذه أمتكم أمة واحدة…" كان يوم ميلادي.. فيا له من فجر بدد ظلام ليلة اختلطت فيها أحلامي بأوهامي ولكن ما بزغ نور هذا اليوم الا واثلج صدري وأيقنت ما هو دوري.

علمت أن الدنيا التي طالما غرت الناس وأخذتهم ببريقها وسؤددها، كالمرأة اللعوب التي تشغل الرجال بجمالها وهي ترمي اليهم شباك لذاتها حتي ينشغلوا بها عن آخرة هم مقبلون عليها، والصوت الذي كنت أسمعه هو صوت الحق يعلو برائحته الذكية، لكنه سرعان ما يخبت ويتردد في وجدان كل مسلم ليرتفع صوت الباطل برائحته الكريهة التي سرعان ما تزول.

كان هذا اليوم يوم ميلادى الحقيقي يوم أدركت ان أمتي التي أعزها الله بالاسلام وصلت لمرحلة من التيه والتشرذم.. حالة تداخلت فيها الأخلاط المتضادة، حالة تشابكت فيها الأيدى المتوضأة بالأيادي العفنة،حالة أصبح للحق جولة يرتفع فيها بعد أن كانت له كل جولة.. يالها من حالة لو استمرت عليها الأمة!!

وبعد تأويلي لهذه، بدأت أسأل نفسي أهذه أمتي التي أكرمها الله بالاسلام، لم تمزقت وتشرذمت؟ وما هذه الحدود المصطنعة التي تفصل بين ربوع أمتي العربية والاسلامية؟ وماهى هذه النعرات القومية الجاهلية التي يدعو اليها أنصار كل دولة؟ بل و ما هذه الموائد المستديرة وكيف نجالس أقواما لاعهد لهم ولاميثاق بعد ان احتلوا أرض أمتنا ودنسوا مقدساتنا؟!

ساعتها تعلمت أن لكل منا ميلادين يوم ولادته، وميلاد آخر فيه تسطع عين الحقيقة لتنير له الطريق.. ومن يومها أخذت علي عاتقي حمل رسالة لكل أقطار العرب والمسلمين أن إتحدوا وتجمعوا فإن إمامكم واحد ودينكم واحد، ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم، واصبروا إن الله مع الصابرين، وأخذت أردد مع الإمام في كل مكان قول الرحيم: "إن هذه أمتكم أمة واحدة…"

وللحديث بقية..

محمد جمال الدين مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2010/11/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324