قوى سياسية تدعو لمقاطعة الصحف الحكومية

بقلم/
مصر : ٤-۱۱-۲۰۱۰ - ۷:۰۵ ص - نشر

دعت مجموعة من القوى السياسية المصرية المعارضة وعلى رأسها حزب العمل المجمد وحزب الكرامة تحت التأسيس وحركة كفاية وحركة حشد إلى عصيان مدني شامل بدأته بمقاطعة اشياء كثيرة منها مقاطعة شراء الصحف القومية. جاء ذلك خلال بيان اصدرته تلك القوى جاء فيه:

"بعد البداية فى خطوة استخدام الأوراق النقدية فى ترويج للشعار (لا لمبارك) نعود إلى الخطوة الثانية التى كنا قد بدأنا بها فى شهرى ابريل ومايو 2008 وحققت نجاحا كبيراً، وهى مقاطعة الصحف الحكومية (أو مايسمى زيفاً القومية) وتنشيط هذه الخطوة له قدر كبير من الأهمية لتوحيد الحركة المشتركة للعصيان المدني لتحقيق أهداف صغيرة وغيرمكلفة (من الناحية الأمنية) ولكنها مؤثرة فى ذات الوقت، فهدفنا الأساسى الآن هو إعادة بناء جيش العصيان المدنى، وتدريب الشعب على العمل معا من الاسكندرية لأسوان دون لقاء مباشر، وبدون تجمعات تثير تحرك القوات المعادية.

فالأمن لن يتحرك للقبض على مواطن لا يشترى الأهرام، أو حتى يدعو عبر الانترنت أو عبر بيانات مطبوعة لعدم شراء الأهرام وغيرها من صحف الحكومة. والحقيقة فإن القارئ لن يخسر شيئا من هذه المقاطعة لأن مستوى هذه الصحف أصبح منحطاً من الناحية المهنية، ولم تعد تقدم معلومات مفيدة، بل انها مليئة بالأكاذيب أكثر من الحقائق.

استراتيجية الحصار المدنى تقوم على أساس محاصرة قلعة السلطان بالتدريج والاستيلاء على موقع تلو موقع، فالأوراق النقدية الرسمية تتحول إلى منشورات ثورية. ومقاطعة الصحف الحكومية تعنى إسقاط إحدى وحدات الدفاع الإعلامى عن النظام، وأن تحل محلها مواقع الانترنت الحرة. ولا نذيع سراً إذا قلنا إن توزيع الصحف الحكومية يشهد انهيارا كبيرا وتراجعا مخيفا منذ عامين، ويجب ألا ننسب كل الفضل لدعوتنا الأولى عبر اضرابى ابريل ومايو 2008، ولكن كل هذه الصحف والمجلات أصبحت متخلفة بالفعل، ولا تستحق أن يدفع فيها جنيها أو جنيهين فى ظل حالة الغلاء الفاحش، فشراء كيلو لحم فى الشهر أفضل بالتأكيد من شراء جريدة يومية حكومية.

وبعض هذه الصحف والمجلات تصل مرتجعاتها إلى 70%، وكثيرمنها من المفترض أن توزيعه=صفرا كبيرا، ولكن هناك قرارات اجبارية من الحزب الوطنى الحاكم بشراء هذه المجلات باشتراكات ثابتة حتى لاتنهار ولا تنكشف تماما.

وبالتالى فإن المقصود بحملتنا هذه هو الاجهاز التام على ما تبقى من الحياة فى هذه الجثث الإعلامية للنظام، وعلى رأسها:

  1. الأهرام اليومى
  2. الأهرام الاقتصادى
  3. الأهرام العربى
  4. الأهرام الدولى: بالنسبة للمصريين بالخارج
  5. الأخبار
  6. أخبار اليوم
  7. آخر ساعة
  8. مجلة اكتوبر
  9. المصور
  10. روزاليوسف ا ليومية
  11. روزاليوسف الاسبوعية
  12. الجمهورية
  13. المساء
  14. الأهرام المسائى
  15. أخبار الحوادث

مقاطعة هذه المطبوعات الحكومية رسالة احتجاج صريحة وواضحة، واذا كانت الحكومة تخفى الحقائق، فسوف نحاول أن ننشر تباعاً أرقام التوزيع الحقيقية لهذه المطبوعات وتدهورها المستمر. وهذه خطوة احتجاج مباشرة على سياسة النظام. وهى حرب اقتصادية على وسائل الاعلام التى لاتدافع عن الشعب ومصالحه وتكرس امكانياتها للتسبيح بحمد الحاكم."

مروة طنطاوي مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2010/11/04`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324