حوار مع الفنان حسن يوسف

مصر : ۲۸-۱۰-۲۰۱۰ - ٦:۲۰ ص - نشر

لحيتي لم تثر أزمة.. أنا فنان ولست داعية أو واعظ… ودوري أن أمثل.

ما هي علاقة لحية الفنان حسن يوسف بعدم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الذي ستنطلق فعالياته قريبا؟

وما هي حقيقة رفض فاروق حسني وزير الثقافة لإدراج اسم حسن يوسف ضمن قائمة المكرمين؟

تنفرد أهــلاً العربية بطرح هذه الأسئلة في حوار مع النجم حسن يوسف الذي أمتعنا على مدار سنوات عمره الفني:

الفنان حسن يوسف لماذا في الفترة الماضية كنت محل اتهامات عديدة رغم تاريخك الفني المحترم؟

يضحك حسن يوسف قائلا لا اعلم، أنا أكون جالسا في بيتي مع زوجتي وأبنائي وفجأة اسمع شائعة غريبة ولا اعرف من أين انطلقت وسبب انطلاقها واضرب كفا على الأخر مندهشا لما اسمعه، فلو تحدثنا عن شائعة أن لحيتي منعتني من التكريم في مهرجان القاهرة السينمائي وان السيد فاروق حسني اعترض على لحيتي، فالإجابة الوحيدة التي أقولها هي لا تعليق فكيف لشائعة غير منطقية أن تنطلق بهذا الشكل الغريب وما هي علاقة لحيتي بتكريمي أو عدم تكريمي فمسألة التكريمات عندي أصبحت شيء عادي فكم تكرمت في مشواري الفني كثيرا ورغم أن التكريم يسعدني إلا أنني لا ابحث عنه ولا أتساءل إذا كانت هذه الجهة ستكرمني أم لا.

هل هناك خلافات بينك والوزير فاروق حسني؟

لا على الإطلاق، ولهذا السبب أنا مندهش جدا من شائعات رفضه تكريمي فهو رجل محترم ومثقف ولا يمكن أن يدخل في مثل هذه المهاترات والغوغائية.

بعيدا عن مسألة تكريمك ما رأيك في الهجوم عليك من قبل الجماهير بعد وقوفك أمام الفنانة غادة عبد الرازق وهي ترتدي قمصان نوم في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) وقد اعتدنا منك الأدوار الدينية؟

اقسم بالله العظيم أنني فنان ولست داعية أو واعظ، أنا ممثل امثل كل الأدوار ولكن بما لا يتنافى مع أخلاقياتي وقيمي فانا أمثل الزهد والفجور ما دامت الضرورة فى الدور الفنى تقتضى ذلك والعمل الذي المح فيه شائبة مريبة لا ارتاح له ابتعد تماما عنه، أما ما تقولونه عن غادة عبد الرازق واني أقف أمامها وهى ترتدي ما تقولونه فهذا لم يحدث وكل ملابس غادة أمامي كانت ملابس أي زوجه في منزلها وكانت غير عارية فدائما ما كانت تضع روب فوق ملابسها وهى نفسها راعت تديني وقالت لي إنها كانت خائفة من تزمتي.

إذن بما تفسر الهجوم عليك؟

أولا أحب أن أقول أن الجمهور لم يهاجمني، بل هي أقلام صحفية تهوى عمل بروباجندا حولها فقط، والدليل أني حينما انزل إلى الشارع يهنئني جمهوري على شخصية رجل الأعمال فرج أبو اليسر في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) فيما يعني أني نجحت ومثلت شخصية تليق علي.

كيف تليق عليك وأنت رجل متدين وظهرت في المسلسل وأنت تتزوج كثيرا وتوقع الفتيات الجميلات في شباكك؟

كما قلت فانا أتزوجهم ولم أقم علاقة محرمة طيلة أحداث المسلسل فكلما أعجبت بفتاة تزوجتها كما حدث مع زهرة في المسلسل والدليل أنى بعد زواجي من زهرة لم انظر لأي فتاة أخرى وقد راعيت ذلك جدا.

هل عارضتك زوجتك الحاجة شمس البارودي في وقوفك أمام غادة؟

لم تعارضني لأني أقف أمام غادة بصفة خاصة بل لأنها كانت متخوفة من ظهوري في عمل اجتماعي بعد تقديمي لمسلسل أمام الدعاة محمد متولي الشعراوي حتى أقنعتها بالفكرة والحمد لله بعد عرض المسلسل لم أجد سوى تعليقات حميدة سواء منها أو من أولادي.

هل هناك مشاريع فنية قادمة؟

حتى الآن لا يوجد ولكن بمجرد وجود أي مشروع ستكون أهـــلاً العربية أول من يعلمها.

الفنان حسن يوسف اعترفت خلال إحدى لقاءاتك التليفزيونية الأخيرة انك قبلت العمل في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) من اجل ضائقة مادية، الم تخشى على تاريخك من هذا التصريح وألم تندم عليه؟

لقد أسيء فهمي في هذا الأمر وإجابتي أثارت لغطا كبيرا عند الجمهور ولكن حقيقة الأمر فانا قلت صراحة إني قبلت العمل في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) في بداية الترشيح لأني جلست في منزلي عامين بلا تمثيل كما أنى خسرت كثيرا بعد إنتاجي للمسلسل الديني (الإمام عبد الحليم محمود) حيث خسرت ما يزيد عن المليوني جنية دفعه واحده لأني كنت منتج العمل، وهذا مما لا شك فيه خسارة فادحة وثقيلة جدا، وقلت نصا أنى بعد جلسات العمل اقتنعت بالشخصية وقدمتها وكنت سعيد بها لذا فهم كلامي بمحمل خاطئ وشكرا لإعطائكم الفرصة لي لتوضيح الأمر، وبالنسبة لتساؤلكم عن خشيتي على تاريخي من تصريحي هذا فان تاريخي لا يقبل الاهتزاز والحمد لله فقد وضعته على أرضية صلبة ورصينة ولا أجد أن صراحتي ستتسبب في أي شيء غير حميد وأنا واثق من حب جمهوري لي وثقته القوية في فهناك بيني وبينه علاقة لم تتزعزع حتى حينما ابتعدت عن الفن لسنوات.

ما هو العمل الاجتماعي الذي لو عرض عليك ترفضه تماما؟

أي عمل من الممكن أن يسئ لي أو يجعلني أتخلى عن مبادئ فلا يمكن مثلا أن أقدم شخصية العاشق الولهان لذا ندمت على تقديمي السابق لمسلسل (عواصف النساء) لأني شعرت انه غير مناسب لي على الإطلاق ولو عاد بي الزمن لعاميين وعرض علي هذا المسلسل من جديد لن ولم اقبله مرة أخرى.

هل من الممكن أن نرى حسن يوسف مقدم برنامج ديني؟

لست بالعلم الوفير الذي يجعلني أتجرأ واجلس على كرسي لأتحدث مع الجمهور في أمور الدين فانا أخشى على ديني وأغار عليه ولا يمكنني أن اقبل أن يحدث أي لغط بشأنه وأنا من الممكن أن أقدم برنامج اجتماعي أما ديني فمن المستحيل.

ما أكثر ما يغصبك على الساحة الفنية الآن؟

بصراحة كثيرة هي الأشياء التي لا تعجبني فمثلا اكره استهتار البعض من جيل الشباب وغرورهم فاندهش حينما يكون شاب لا يزال في مقتبل خطواته الفنية ويتحدث مع الأسف بغرور واكره كذلك عدم احترام البعض منهم لمواعيده أثناء التصوير على عكس أيامنا قديما فكنا كنجوم كبار وقتها أول أشخاص نتواجد في الأستوديو فتلك هي النجومية الحقيقة وليست نجومية زائفة تزول بعد عمل واحد أو عملين على الأكثر.

الم تخشى رد فعل الفنان عادل إمام بعد تصريحك انه في حال طلبك لعمل سينمائي أمامه ستشرط وضع اسمك قبل اسمه؟

ولماذا اخشي وهذا هو المفروض الذي يحدث فانا حينما كنت امثل قديما كان عادل إمام لا يزال في بدايته الفنية وأنا كنت نجما وكنت أشجعه على التمثيل وللعلم عادل لن يغضب من ذلك وأنا على ثقة من كلامي هذا لأنه محترم ويعي جيدا في الأصول وسيتفهم ما كنت أقوله.

الفنان محمود ياسين سبق وشارك السقا في فيلم الجزيرة كدور ثاني وهو نفس ما فعله محمود عبد العزيز مع نفس النجم في فيلم إبراهيم الأبيض، هل من الممكن أن نرى حسن يوسف مشاركا لنجم من الجيل الحالي؟

لا اقبل أن أكون دورا ثانيا في أي من الأعمال فانا لن أتراجع خطوة للوراء فالإنسان يتقدم ولا يتأخر مع كامل احترامي وتقديري للنجمين الكبيرين ولجيل الشباب أيضا لكنها وجهات نظر.

محمد عبد الرحمن مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك