حوار صريح مع هالة فاخر بعد الحجاب

مصر : ۲۱-۱۰-۲۰۱۰ - ۱۲:۲۲ م - نشر

بعد أن ارتدت الحجاب، الفنانة هالة فاخر في حوارها مع أهــلاً العربية..

لن اعتزل الفن والباروكة لا تناسبني ومن يهاجم المحجبات حر في رأيه.

لم تأتي إليها رؤية ولم تصحو من النوم هادئة البال هانئة بالقرار والوحي الإلهي الذي دب في نفسها روح الطمأنينة ومع كل هذه العوامل التي تقشعر لها الأبدان ارتدت الحجاب، بل ارتدته بدون كل هذه الخيالات التي ترددها كل فنانة انعم الله عليها بنعمة الحجاب، بل كان قراراً استغرق ما يزيد عن الشهرين وكان قراراً شخصيا لا علاقة له بداعية إسلامي أو فنانة اعتزلت الأضواء، ولكن كيف كان هذا القرار؟ وكيف نفذته وكيف استقبله من حولها سواء من عائلتها أو أصدقائها وصديقاتها في الوسط الفني:

أهــلاً العربية حاورت النجمة الكبيرة هالة فاخر التي فاجئت الجميع بارتدائها الحجاب دون سابق إنذار:

* الفنانة هالة فاخر مبروك الحجاب وتدعو لك بان يثبتك الله؟

الله يبارك فيكم فلا تتخيلون كم أنا سعيدة بهذا القرار الذي نبع بالفعل مني شخصيا ولم يؤثر علي أي عامل خارجي وهذا هو الحجاب ما بين يوم وليلة تجد المرأة نفسها قد ارتدته وأنا أدعو الله معكم أن يثبتني عليه وأكون بقدر مسؤوليته.

* وهل الحجاب مسؤولية إلى هذا الحد؟

أحب أن أقول أن الحجاب ليس مجرد غطاء رأس يغطي الشعر فقط بل هو غطاء عن الحرام، والحرام لا يوجد في الشعر فقط بل في جسد المرأة بشكل عام فانا اغضب جدا من الفتيات اللاتي ترتدين الحجاب على الرأس واجدها على الجانب الأخر ترتدي ملابس تكشف عن تفاصيل جسدها وكم يكون بودي أن اسألها عن سبب ارتدائها له طالما لم يغير في ملابسها شيء، فانا عاهدت الله أن أغير في طريقة ملابسي وارتدي ملابس لا تكشف جسدي، وكل هذه الأشياء صدقوني مسؤولية كبيرة خاصة وكما تعلم فالوسط الفني مبهر ومليء بالأضواء وملابس من كل شكل ولون، لهذا أدعو الله سبحانه وتعالى الذي هداني للحجاب أن يهديني كذلك إلى أن أكون بقدر كل هذه المسؤولية التي أوكلها إلي.

* الم ترى أن حجابك جاء متأخرا؟

نعم اعرف ذلك وكان علي أن ارتديه منذ سنوات لكن لكل شيء وقت ولكل وقت أذان وأدعو الله ليلا نهارا أن يغفر لي كل شيء اقترفته في حياتي قد أكون فعلته وأنا غير مدركه انه خطأ.

* لحظة ارتدائك الحجاب كيف جاءت بهذه السرعة وهل القرار إلى هذا الحد سهلا؟

من قال أن القرار سهل أو أنى اتخذته في يوم وليلة فقد استغرق منى التفكير في الحجاب ما يزيد عن الشهرين يعنى ستين يوما أفكر فيه وأدعو الله أن يحمسني أكثر على اتخاذ القرار بشكل فعلي إلى أن هداني الله إليه وارتديته.

* كيف استقبل المقربون منك هذا القرار؟

بالنسبة لأسرتي فقد كانت سعيدة جدا بقراري وهنئوني عليه وكانوا دائما ما يقول لي البعض منهم أنى اشعر انك سترتدي الحجاب يوما.

* وماذا عن استقبال الوسط الفني لكي؟

أنا ارتديته في توقيت بعيد تماما عن توقيت التصوير ففي شهر رمضان ارتديته أي بعد أن انتهينا من التصوير وكل شيء، وكنت اخرج مع أسرتي بالحجاب لكن الحجاب الاسباني فكان الجمهور يظن انه غطاء على رأسي احتراما فقط لقدسية الشهر الكريم، وبمرور الشهر لم التق بأصدقائي من الفنانين والفنانات إلى أن التقيت بعضهم في عزاء المخرج الكبير الرحل صلاح السقا والد الفنان احمد السقا ولاحظت نظرات اندهاش كثيرة منهم ولان الوقت وقتها لم يسعفني للحديث معهم عن حجابي فكنت أشير إليهم أنى أضع حمام كريم على شعري لذا ارتديت غطاء رأس ولكن بعد ذلك هنئوني على ارتدائه وتمنوا من الله أن يلهمني مزيدا من الهدايه.

* بصراحة هل عارضك أحدا منهم؟

بكل صدق لم يحدث أن قال لي أي منهم شي ضد الحجاب فالحمد لله كلهم محترمون ومؤمنون بالحجاب جدا وكيف انه فريضة على كل مسلمة.

* من أول من هنأك؟

الفنان محمد هنيدي، فهو صديق عمري وسبق وقدمت معه فيلم (بلية ودماغه العالية) وكان من أمتع الأعمال التي قدمتها على مدار مشواري فقد اتصل بي وكان سعيدا للغاية بقراري وكذلك اتصلت بي الفنانة ياسمين عبد العزيز وسعيد صالح وغيرهم وكلهم كانوا سعداء بهذه القرار ولكن دعوني أن لا اعتزل العمل الفني وأنا بالفعل لن اعتزل لان الفن هو جزء لا يتجزأ مني ولا استطيع أن أعيش حياتي بدون أن أقف أمام الكاميرا فتلك هي الدنيا التي اخترت أن أعيش فيها دنيا الفن.

* بصراحة.. هل ترين التمثيل حلال؟

طبعا حلال ولا أحب أن أعمم الأشياء، ولنعطي مثال فمثلا مهنة الطب بالطبع مهنة شريفة مليون بالمائة وتعمل على خدمة المرضى، ولكن ماذا لو عمل الطبيب في تجارة الأعضاء البشرية أو سرقتها أو عدم مراعاة الله في مرضاه؟ هنا يكون الطب حرام، إذن قصدي أن كل شيء في حياتنا من الممكن أن يكون حرام ومن الممكن جدا أن يكون حلال وهذا يكون على أساس طريقة استخدامنا له وهكذا أقول على الفن إذا استخدمناه بطريقة تثير الفاحشة أو بها أي شيء من الحرمانية فهو بالتأكيد حلال.

* ما رأيك في الهجوم على الفنانات المحجبات ونصيحة البعض من المخرجين لهم بان يجلسون في منازلهم لتربية (العيال) فقط؟

طبعا أنا احترم وجهات النظر جميعها ولكن أنا بالطبع ضد هذا الكلام فكم من فنانات محجبات وتقدمن ادوار غاية في الروعة، فمثلا حنان ترك تقدم حاليا أعمال جميلة وهادفة، وكذلك حبيبة قلبي عبلة كامل كل أفلامها محترمة، ولا أخفى عليكم أن عبلة كانت أمام عيني وأفكر فيها وأنا أفكر في الحجاب فكم هي إنسانه محترمه وفي نفس الوقت تقدم ادوار جميلة وظريفة ولا احد يستطيع أن يقول عكس هذا الكلام وأيضا النجمة صابرين تمثل بالحجاب وأدوارها رائعة.

* لكن صابرين خلعت الحجاب في أخر أدوارها مع الفنان يحي الفخراني في مسلسل (شيخ العرب همام) وارتدت باروكة فهل من الممكن أن ترتدي الباروكة؟

ارفض التعليق على غيري، فكل إنسانه حرة، ويكفى أن أقول أن دورها في مسلسل (شيخ العرب همام) كان حقيقي علامة فارقة في حياتها، أما أنا فبكل صراحة لن ارتدى باروكة في أعمالي ومن يريدني بالحجاب كما أنا أهلا وسهلا وأرحب بالطبع بالعمل معه لكن غير ذلك فأسفه سأرفض بكل تأكيد، فهذا قراري ولابد على من يريدني أن اعمل معه أن يحترم هذا القرار الذي اتخذته ويتعامل معي على أساسه دون غضب.

* وهل لديك مشروعات فنية جديدة حاليا؟

إن شاء الله ادخل قريبا تصوير الجزء الثالث من سيت كوم (بيت العيلة) مع هنا شيحه وإيمان السيد ولا توجد مشروعات أخرى في هذا التوقيت.

* أنت فنانة سينمائية كوميدية من الطراز الأول لكنى أرى انك لم تستغلى سينمائيا بالشكل المطلوب.. الست معي؟

الحمد لله على كل شيء وقد قدمت أعمالا جيده مثل (كبارية) و(حين ميسرة) وغيرهم من الأعمال التي أضافت لي الكثير وفي الفترة القادمة أتطلع إلى عمل سينمائي كوميدي مثل الذي يكتبه المؤلف خفيف الظل بلال فضل، فانا أحب كتاباته جدا خاصة وهو يكتب للنجمة الجميلة عبلة كامل فانا حقيقي أرى في كتابته أشياء جميلة وحالة إنسانية متفردة.

* الفنانة هالة فاخر ما أكثر الأدوار التي تركت في حياتك الفنية علامة مميزة؟

ادوار كثيرة فلا تنسوا أنى امثل وأنا عندي 11 سنة، أي منذ وقت طويل وكل عام كان يحمل دور وعلامة في حياتي لكنى أحب بشكل خاص مسلسل الأطفال (بوجي وطمطم) لأنه قربني جدا من عالم الأطفال كما قربهم مني، وأنا بكل صدق حزينة على الشكل الذي ظهر به في رمضان العام الماضي رغم أنى أحب ايمي سمير غانم الذي قامت بتجسيده، لكن للأسف العمل في جملته كان سيء ولم يحل محل (بوجي وطمطم) الأصلي وأين بوجي الآن الله يرحمك يا يونس شلبي وتكون في الجنة مع الأبرار.

* أخيراً.. ماذا غير الحجاب في حياة هالة فاخر الإنسانة والفنانة؟

في هالة الإنسانة أنا مثلما كنت قبل الحجاب بضحك وبخرج عايشه حياتي بشكل طبيعي لكن يمكن أصبحت أكثر حرصا على أن تكون ملابسي أكثر احتراما من قبل الحجاب لان الحجاب له احترامه، أما هالة الفنانة فبالتأكيد لست أنا التي ستتغير بل اختيارات المخرجين لي لأنهم سيضعونني في إطار معين من الأدوار وهذا شيء لا يخيفني على الإطلاق فالأرزاق بيد الله وطالما أنا افعل ما يرضي الله فلا يهمني أي شيء أخر.

محمد عبد الرحمن مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك