الترجي إلى نهائي أبطال أفريقيا

مصر : ۲۱-۱۰-۲۰۱۰ - ۱۱:٤۵ ص - نشر

ترشح الترجي الرياضي التونسي إلى الدور النهائي من كأس رابطة أبطال أفريقيا، على أثر فوزه على الأهلي المصري 1_0، ويلاقي مازمبي في الدور النهائي.

إنتزع الترجي الرياضي التونسي يوم الأحد 17 اكتوبر ،ورقة الترشح إلى نهائي كأس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم، بعد تغلبه في ملعب رادس بتونس، على الأهلي المصري الملقب بفريق القرن، بنتيجة هدف مقابل لا شيء في اياب الدور النصف النهائي.

وكان الأهلي تغلب في مصر على الترجي 2 مقابل 1، في مباراة شهدت أحداث عنف من مشجعي الترجي التونسي والشرطة المصرية، انتهت بتوقيف 15 من مشجعي الترجي افرج عنهم لاحقاً على اثر اتصال تم بين الرئيسين التونسي والمصري، في مدينة سرت الليبية على هامش القمة العربية الإستثنائية.

وكأحسن سيناريو، باغت الترجي خصمه بالتسجيل منذ الدقيقة الأولى من المباراة عن طريقة هدف مايكل اينرامو الذي سجله بيده لكن الحكم لم يتفطن لذلك واحتسبه.

ماهر الكنزاري، المدرب المساعد للترجي وصف هدف مايكل ب"عدالة من السماء". واضاف عقب المباراة "اللاعبون كانوا على أتم الاستعداد و أظن ان الترشح كان مستحقا".

و نزل الترجي بكل ثقله منذ انطلاق المباراة، عازما على الفوز، بخلاف فريق الأهلي الذي اعتمد على الدفاع، و منذ الدقائق الأولى للمباراة هدد الترجي مرى الأهلي في أكثر من مناسبة عن طريق انرامو واسامة الدراجي، كانت أبرزها فرصة الهدف، ثم في الدقيقة التاسعة يصوب مجدي تراوي نحو المرمى على اثر كرة من الدراجي.

في الدقيقة 29 اقصى الحكم مهاجم الأهلي البارز محمد بركات على اثر اعتدائه على المدافع خالد القربي ليواصل فريق الأهلي المباراة منقوصا من لاعب.

مدرب الأهلي حسام البدري، قال عقب المباراة "التحكيم كان مهزلة وهناك تواطؤ واضح جدا وترتيب للمباراة من أجل حسم النتيجة بهدف لصالح الترجي".

و اضاف خلال مؤتمر صحفي "الترجي التونسي لا يستحق التأهل للنهائي ولا الفوز، لا حسابياً ولا من حيث الأداء".

دفاع الأهلي حتى خلال الشوط الثاني وجد صعوية كبيرة في تخطي وسط ميدان الترجي، بل ان المباراة تواصلت على نفس نسق الشوط الأول، حيث اكتفى الأهلي بالدفاع و الهجمات المعاكسة في حين هدد الترجي مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة، و احكم سيطرته على وسط الميدان.

فوزي البنزرتي مدرب الترجي قال "مقابلة حماسية، و الأهلي لم يطور طريقة لعبه مقارنة بمباراة الذهاب وقد لعب على الكرات الطويلة لكن وسط ميدان الترجي كان جاهزا، ولو سجلنا هدفا ثانيا للعب فريق الترجي بأريحية".

أسامة الدراجي، مهاجم الترجي قال "المباراة لم تكن سهلة لكننا تمكنا من مجاراتها وما تزال أمامنا خطوة أخرى في النهائي. الهدف كان الترشح وقد جسمنا فرصة وحيدة".

يذكر ان الترجي الرياضي سبق له و ان فاز باللقب الإفريقي امام الزمالك المصري سنة 1994، مع المدرب الحالي فوزي البنزرتي في حين توج الأهلي بالكأس الأفريقية ست مرات في سنوات 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008.

ويقابل الترجي في مباراة ذهاب النهائي مازيمبي الكونغولي يوم 29 او 30 او 31 اكتوبر الجاري.

هدى الطرابلسي تونس

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك