علي الدين هلال: أزمة المصريين أن كثيراً من المسؤولين لم يشعروا بالفقر

بقلم/
مصر : ٦-۱۰-۲۰۱۰ - ۱۱:۲۸ ص - نشر

قال د. علي الدين هلال: أزمة المصريين أن كثير من المسؤولين لم يشعروا بالفقر.. لكن مبارك شعر به لذا يساند الفقراء.

كارثة.. هكذا  وصف الدكتور علي الدين هلال، أمين الاعلام في الحزب الوطني الفتنة الطائفية في مصر، وقال في برنامج "الحياة اليوم" علي تليفزيون الحياة مساء امس ان هناك قوي تريد انهيار الحياة المدنية في مصر، ولا استبعد ان يكون هؤلاء الاشخاص ادوات في ايد قوي حارجية، وسنة الحياة في كل العالم ان يكون هناك متعصبون، انما ما يحدث اننا نركز الاضواء علي هؤلاء الناس.

وقال هلال  لدى الدليل وهذه  ظاهرة بدأت سنة 72 ومفادها اهتزاز مفهوم المواطنة، والجدارة هي معيار التمييز الوحيد بين المصريين، وهنا  يكمن الخلل في التعامل، فنحن نتعامل مع هذا الموضوع باسلوب الحملات الموسمية فمثلا عندما وقع حادث نجع حمادي قامت الدنيا و لم تقعد وبعدها بثلاث اشهر انتهى الامر تماما.

وارجع هلال المسؤولية فى ذلك على المجتمع والدولة، وقال: اذا افترضنا ان الدولة مقصرة لاي سبب، فأين المجتمع المدني وبقية مؤسسات الدولة، فما يقال عن ان الحزب الوطني مسؤول عن الفتنة الطائفية هزل وبذلك نحن نسفه القضية.

وأضاف هلال قائلا ان المطلوب حاليا اعلان واضح  بتجريم التمييز بين المصريين واتمني ان يتم تشريع قانون يجرم التمييز بين المصريين،  خاصة وأن بعض الناس يريدون من وراء مواقفهم في الازمة الطائفية تحقيق مكاسب سياسية، بالاضافة الى وجود بعض  الصحف التي تثير الفتنة بتأليب الجانبين علي بعضهمامن خلال نشر مقالات مسيئة ليست  لها علاقة بحرية التعبير.

و قال: ليس من حق احد ان يهين مجموعة من المصريين في عقائدهم، و لا يوجد شرع يسمح بازدراء عقائد الاخرين، والرئيس مبارك قال اننا نسعي لاقامة دولة مدنية تدافع عن حقوق البسطاء وعن المساواة بين كل المصريين، وحقوق البسطاء هنا هي العدل الاجتماعي. وألمح علي الدين هلال الي الخطاب الديني في الكنائس والمساجد، وقال: الدين غير السياسة، فالدين يمكن ان يستخرج من الناس انبل واعظم ما فيهم ويمكن أن يتسخرج اسوأ ما فيهم ايضا.

و أكد هلال على ان الحزب الوطنى لم ياخد مسألة مقاطعة الانتخابات مأخذ الجد وقال: ادركنا انها دعوة يختلط فيه الهزل بالجد، لان تعريف الحزب السياسي انه يشارك في الانتخابات، وعندما يدعو للمقاطعة فهو يلغى وجوده.

و عن الاخوان قال انهم سيخوضوا الانتخابات لانهم لهم وجود في الشارع، اما المقاطعة بالنسبة للاحزاب التى ليس لها رصيد في الشارع تساوي خوض الانتخابات.

واضاف: اتمني ان تختلف الانتخابات في مجلس الشعب عن سابقتها الشوري واعتقد ان هذا سيحدث.كما ان اكبر ضمانة لنزاهة اي انتخابات  هى مشاركة الناس فيها والحزب الوطني لا يأمر الحكومة، الحزب يقترح والحكومة هي صاحبة القرار، والانتخابات يشرف عليها قاضي، واعتقد ان الانتخابات القادمة ستكون انتخابات شفافة، وستتم تحت نظر وسمع العالم خاصة وان القاهرة ثالث اكبر مدينة في العالم من حيث وجود المراسلين الاجانب وجميعهم الى جانب الاعلام المصرى سيتابعون الانتخابات.

كما اكد هلال على ان دعوة المقاطعة لن تصمد، والبرلمان الجديد سيكون به تمثيل لعدد اكبر من الاحزاب السياسية، اما الاخوان فمن يرى انهم لن يحصلوا علي 88 مقعد كما حدث الانتخابات السابقة فإنه يصادر علي اراء الناخبين.

واكد هلال ان وجود الاخوان تأثر بشدة، وقال: لانهم عندما خاضوا انتخابات 2005 كانوا في صورة المخلص الرجل الورع و بالفعل استطاعوا التاثير على الشارع  لكننا وجدنا منهم فى المجلس من يرفع الحذاء فى وجه زملائه ويخطئ من يتوقع ان الانتخابات في مصر تجرى بناء علي شعارات سياسية وبرامج سياسية كبري،  لكن الحقيقة ان الانتخابات في مصر تدور علي اشخاص خدموا دوائرهم.

واضاف: الحزب الوطني متمسك بالرئيس مبارك، والحزب يتمني ويرجو ويناشد الرئيس الترشح مرة "ثانية" للرئاسة، لكن في النهاية القرار يعود للرئيس وحده ولا علاقة للحزب الوطني بحملات دعم جمال مبارك، وهي امور تدخل في مجال الفرقعات الاعلامية. ومن يشارك في هذه الحملات من بين اعضاء الحزب يشارك فيها لاسباب شخصية، ويتصور انه بهذا سيحصل علي تأييد الحزب، واقول لهؤلاء ان الذي يعتمد علي اي شئ غير تأييد الشارع "نأبه هيطلع علي شونة".

هلال اكد ان ازمة المصريين الرئيسية في ان كثير من المسؤولين لم يعيشوا الفقر، وقال: "بس حسني مبارك عاش الفقر عشان كده حاسس بالفقير ومهتم بيه".

مروة طنطاوي مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/vendor/websharks/html-compressor/src/includes/classes/Core.php on line 2715

Warning: file_put_contents(/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2010/10/06/egyptian-officials-views-to-poverty.html-5a60a1a43ab4a238902554-tmp): failed to open stream: Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 355

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'ZenCache: failed to write cache file for: `/2010/10/06/egyptian-officials-views-to-poverty/`; possible permissions issue (or race condition), please check your cache directory: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache`.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:360 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 360