الوحدة الوطنية بين جمعيات الشبان المسلمين والشبان المسيحين

بقلم/
مصر : ۱-۹-۲۰۱۰ - ۵:۰۰ م - نشر

أول حفل إفطار للوحدة الوطنية بين جمعيات الشبان المسلمين والشبان المسيحين.

نظم المركز العام لجمعيات الشبان المسلمين العالمية برئاسة المستشار أحمد الفضالى حفل إفطار الوحدة الوطنية بالتعاون مع المركز العام لجمعيات الشبان المسيحين.

أكد المستشار أحمد الفضالى أن حفل الإفطار هذا العام يتم لأول مرة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحين من أجل تدعيم مبدأ المواطنة والتأكيد على الترابط والمحبة التى يسود بين المصريين جميعا مسلمين ومسيحين. وأضاف بأن الحفل هذا العام يشهد حضور عدد كبير من السادة الوزراء والشخصيات العامة وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية؛ كما شهد الحفل توزيع جوائز حفظة القرآن الكريم.

وقال المستشار الفضالى إن هذا الحفل أبلغ رد على المشككين والمغرضين ويؤكد على تلاحم عنصرى الأمة من المسلمين والمسيحيين. مضيفاً أن حضور هذا العدد الكبير من المسئولين والشخصيات العامة والذى يزيد على ألف شخص يعبر عن أهمية الدور الذى تقوم به جمعيات الشبان المسلمين والمسيحين فى غرس مبادئ الدين القائمة على الوسطية والإعتدال ونبذ العنف والقضاء على الفتنة الطائفية.

على جانب أخر أكد الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة أن أقباط مصر غير مسئولين عن تصرفات أقباط المهجر لأنهم لا يحتاجون وصاية من الخارج ويرفضون أى تدخلات خارجية فى حل مشاكلهم الداخلية وأضاف بأنهم أصحاب الحق فى الحديث عن مشاكلهم. وأضاف فى كلمته خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية بأن هذا الحفل يعبر عن حقيقة الشعب المصرى ويضم كل فئات وطوائف المجتمع.

من ناحية أخرى صرح فضيلة الشيخ سالم عبدالجليل وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة بأن تكريم حفظة القرآن الكريم فى حضور رموز المجتمع يؤكد على عظمة هؤلاء الطلاب الذين يستحقون منا كل التقدير والإحترام. حيث شهد الحفل توزيع جوائز حفظة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية فى أربع مستويات هى 3 أجزاء وربع القرآن ونصف القرآن والقرآن الكريم كاملاً حيث حصل كل من الطالبة آلاء محمد عبدالله محمد والطالب أحمد محمد عبدالله والطالبة إيمان محمد عبدالله  والطالب محمد أحمد عبدالمجيد على المراكز الأولى فى المستويات الأربعة.

كما تم خلال الحفل تكريم عدد من السياسيين والشخصيات العامة حيث تم تكريم الوزير أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصرى ومنحه درع المجتمع المدنى لهذا العام؛ والأنبا بسنتى أسقف حلوان و المعصرة؛ والسيد فاروق فانوس رئيس هيئة الجمعيات المسيحية؛ والدكتور مسعد عويس نقيب الرياضيين؛ والإعلامية هالة حشيش رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة؛ والإعلامى طارق علام؛ والكاتب الصحفى مجدى الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر؛ والكاتب الصحفى خالد إمام رئيس تحرير جريدة المساء؛ والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.

كما شهد الحفل حضور عدد كبير من السادة المسئولين والشخصيات العامة وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية منهم سفراء اليمن وأندونيسيا وماليزيا وإيران وهولندا وعدد من الفنانين والشخصيات العامة مثل الفنان محمود الحدينى والأستاذ عبداللطيف خاطر نائب رئيس تحرير الجمهورية والكاتب الصحفى محمود نافع رئيس تحرير نهضة مصر الأسبوعي؛ والداعية الإسلامية د. سعاد صالح والسفير محمود راشد غالب مدير إدارة المجتمع المدنى بجامعة الدول العربية.

حسام الدين الأمير مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك